معسكر خارجي في صربيا.. والمدرب الجديد يعد بتطوير أداء الأبيض الإماراتي

تدريبات منتخب الإمارات
تدريبات منتخب الإمارات

 

ارتدت الكرة الاماراتية ثوب اللاتينية بعدما قررت لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، برئاسة يوسف حسين التعاقد مع الكولومبي لويس بينتو مدرب منتخب كوستاريكا الاسبق بمونديال ٢٠١٤، لتولي قيادة المنتخب الإماراتي رسميا.

 بدأ المدرب مهمته في التدريبات الاولى أمس التي تقام حاليا بمدينة العين وتستمر حتى ٢٧ الجاري قبل منح اللاعبين راحة على أن يعود المنتخب للتجمع مجددا عقب عيد الاضحى المبارك، لاستعداد للسفر إلى صربيا بمعسكر خارجي يستمر حتى ٢٣ اغسطس المقبل ويشهد اداء مباراتين وديتين للمنتخب الإماراتي.

وينتظر أن يعود المنتخب لتجمع ثالث مطلع سبتمبر المقبل  لأداء وديتين أمام منتخبي الأردن وطاجكستان.


وعلى الجانب الأخر، تخطط لجنة المنتخبات لتوحيد الفلسفة الفنية والمدرسة التدريبية للمنتخبات الإماراتية حيث سيتم التعاقد مستقبلا مع مدربين ينتمون للفكر اللاتيني بين الأرجنتين او البرازيل او حتى البرتغال بعد صرف النظر عن مدربي شرق ووسط أوروبا.

ومن جهته وعد لويس بينتو، أن يعيد بناء شخصية وهوية فنية للمنتخب الإماراتي الذي يستعد لاستئناف مشوار التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال ٢٠٢٢ وكأس اسيا ٢٠٢٣، كما شدد على معرفته بتفاصيل كثيرة عن الكرة الإماراتية ، وسيعمل على زرع حلم التأهل للمونديال في عقول اللاعبين، وسيطالبهم بضرورة تقديم التضحيات، ولفت إلى أن المشكلات الدفاعية التي عانى منها المنتخب سيتم علاجها خلال التجمع الخارجي في صربيا.