80% نسبة الشفاء بالغربية وإغلاق كورنيش النيل أمام الرواد بسبب عدم الالتزام

وزارة الصحة بالغربيه
وزارة الصحة بالغربيه

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن خروج 49 شخصًا من المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد علاجهم في مختلف المستشفيات التابعه لمديرية الصحة، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء  تصل إلى 80 % بالغربية.

كما شدد على ضرورة إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، والحد من التكدس والتجمعات ، وتحديد مسارات المصابين داخل المستشفيات  حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية بإغلاق شاطىء النيل بكفر الزيات أمام الزوار غلقا تاما وكذا الحدائق والمتنزهات وحمامات السباحة بها كباقي الدولة لمنع تواجد المواطنين وكذا إغلاق المساحات الخضراء المخصصة للفنادق والمراكز.

كانت الأيام الماضية قد شهدت مشاهد الزحام على كورنيش النيل بمدينة كفر الزيات في محافظة الغربية حيث توافدت عشرات الأسر عليه الأيام الماضية رغم إجراءات الدولة لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" مما اضطرت الجهات التنقيذية من غلقلها تماما امام الأهالي.

من جانبه، قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية إن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة ستتعامل بكل حسم وقوة مع المخالفين لكافة الإجراءت الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمنع التجمعات للحد من انتشار الفيروس .