سمير فرج: مناورة حسم 2020 رسالة طمأنة للشعب المصري

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري ومدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن مناورة «حسم 2020» رسالة طمأنة للشعب المصري بأن القوات المسلحة المصرية قادرة على تأمين الحدود، مشيرا إلى أن جميع أفرع القوات المسلحة شاركت في العملية المسماه بحسم 2020، معتبرا أنها رسالة لمن يهمه الأمر أن القوات المسلحة المصرية قادرة على تنفيذ أي مهام.

وأوضح «فرج»، خلال ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة mbc مصر، مساء اليوم الجمعة، أن مناورة حسم 2020 لها 3 أهداف حيث،فضلا عن إجراؤها على الحدود مع ليبيا فإنها بها رسالة أخرى، أن المناورة هدفها التجهيز لمواجهة المقاتلين المرتزقة أو الجيوش النظامية.

وكانت القوات المسلحة قد أجرت مناورات عسكرية على الحدود الغربية مع ليبيا، حسبما أفادت قناة مداد نيوز.

مناورة «حسم 2020» نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، حيث شملت المرحلة الرئيسية للمناورة قيام طائرات متعددة المهام بتأمين أعمال قتال القوات وتقديم المعاونة الجوية بغرض القضاء على المرتزقة والميليشيات وتنفيذ إغارة على مراكز قيادتهم عبر القوات الخاصة والصاعقة.

المناورات المصرية «حسم 2020» تعتبر رسالة واضحة للميليشيات الليبية المدعومة من تركيا لعدم تجاوزها الخطوط الحمراء وتهديد الأمن القومي المصري والعربي.