فيديو| وزير الأوقاف: أقول لمن لا يريد لبس الكمامة لا تطلب الطاعة في معصية الله

 وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إنه سيتم فتح المساجد للصلوات الخمسة، وما زالت صلاة الجمعة معلقة، وستكون هذه القرارات فترة اختبار، وإذا التزم المصلون سنكمل الفتح، مشيرا إلى أنة  من أراد أن يعبد الله عليه أن يلتزم ليأخذ الثواب كاملا، ولن تفتح دور المناسبات ولن نسمح بصلاة الجنازة في المسجد وسيتم تأديتها في المقابر ونرجئ فتح مصلى السيدات.

وأضاف وزير الأوقاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر: أتمنى أن يكون هناك شبابا واعيا لتوعية الناس بالإجراءات أمام المساجد، وسيتم فتح المسجد قبل الآذان بـ10 دقائق ثم الآذان والإقامة ثم الصلاة، وسيتم غلق المسجد خلال نصف ساعة للقيام بأعمال التطهير.

وتابع :" أقول لمن لا يريد لبس الكمامة لا تطلب الطاعة في معصية الله، والالتزام بالإجراءات وسماع كلام المختص جزء من طاعة ديننا لأن الغرض منها الحفاظ على النفس".

وأشار وزير الأوقاف إلى لن نفتح الزوايا في هذه الفترة، وسيتم فتح المساجد الكبرى والتي يوجد بها إمام أو إمام وعامل وعلى قدر الضرورة، ولا تعقد القرانات في المساجد، ولدينا أجهزة واسعة للرقابة والتفتيش والمراقبة".