فيديو| وزير السياحة يكشف عن موعد فتح الأهرامات ومعبد الكرنك

وزير السياحة الدكتور خالد العنانى
وزير السياحة الدكتور خالد العنانى

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن الدولة المصرية مستعدة لاستقبال السياحة الخارجية من أول يوليو المقبل، منوها أنه جرى اعتماد الإجراءات الاحترازية المعتمدة من مجلس السياحة والسفر، مشيرا إلى أن أي فندق يخالف الإجراءات الاحترازية سيتم سحب الرخصة وغلق الفندق مباشرة.

وأضاف وزير السياحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مانشيت" المذاع على قناة إكسترا نيوز، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، اليوم الجمعة أن أصحاب الفنادق لديهم خوف شديد من إصابة أى نزيل بفيروس كورونا، ويتبعون الإجراءات الاحترازية،  قائلا: «نعمل على تجهيز المنشآت الأثرية لاستقبال المواطنين والسائحين».

وأوضح «العناني»، أن حمامات السباحة مكان عام وبه نسبة كلور مطابقة للمواصفات وليس مكانا للإصابة بفيروس كورونا، ولكن الخطر في الأماكن المغلقة وليس الأماكن المكشوفة، لافتا إلى أننا نصطحب الوكالات العالمية في جولات ترويجية للمقاصد السياحية، مشدد على  أنه خلال 72 ساعة سيتم فتح منطقة الهرم ومعبدي الكرنك وأبو سمبل وعدد من المتاحف الأخرى. 

وتابع وزير السياحة: «قمنا بتسهيلات لجذب مزيد من السائحين خلال الفترة المقبلة، وقصر البارون سيتم افتتاحه خلال أيام، وفى شهر أغسطس سيتم رفع كفاءة المتحف المصري، وميدان التحرير وموكب المومياء، وعدد من الأماكن الأخرى».