استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة بالشرقية 

المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة
المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة

واصلت العيادات الثابتة والقوافل الطبية المتنقلة بمحافظة الشرقية، لليوم الثالث علي التوالي متابعة وعلاج الأمراض المزمنة وصرف العلاج اللازم للمرضى مجانا تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي تهدف إلى علاج المواطنين بدءا من عمر ١٨ عاما بهدف تقليل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض.


وقام الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ونائبة الدكتور خالد فوزي، بالمرور علي العيادات الثابتة والقوافل المتنقلة لمتابعة مدى انتظام الكشف على المرضى وصرف العلاج لهم.


وأشار الدكتور هشام مسعود، إلى أنه تم الكشف علي ٨٩٠ مواطنا من المصابين بالأمراض المزمنة والغير سارية على مدى اليومين الماضيين وصرف العلاج الفوري لهم مجانا.


وأوضح أنه يتم صرف الادوية للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة او الخاضعين للتأمين الصحي بكميات تكفي لثلاثة أشهر.

 

وقال إنه تم اطلاق حملات تجوب المدن والقري لتوعية المواطنين بأهمية الكشف الطبي للعلاج من الامراض المزمنة والغير سارية وتكليف الرائدات الريفيات بالوحدات الصحية بتكثيف برامج التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمبادرة وتوصيل العلاج للمرضي الغير قادرين لمنازلهم، وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مواقع تنفيذ المبادرة الرئاسية بتكثيف التطهير والتعقيم في أماكن المبادرة وإلزام المشاركين فيها بإرتداء الكمامات لحمايتهم من كورونا وللحد من انتشار الفيروس.