انطلاق مؤتمر الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب بمشاركة مصر و60 دولة

الجامعة الروسية
الجامعة الروسية

ينطلق مؤتمر الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب غدا الأربعاء 24 يونيو في الثانية ظهرا، من خلال الـ«فيديو كونفرانس» بمشاركة مصر و 60 دولة، حول العيد الماسي الـ 75 لانتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية، وكذلك للاحتفال بالعيد القومي لروسيا الاتحادية.

 ويمثل مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا رئيس الاتحاد العربي ورئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية شريف جاد، وتبدأ فعاليات المؤتمر الذي تديره نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية د.لاريسا يفريموفا، بكلمة ترحيب من رئيس الجامعة «أوليج ياستريبوف» ثم كلمة الرئيس الفخري للجامعة ووزير التعليم الروسي السابق «فيليبوف» ثم كلمة رئيس إدارة نادي رجال الأعمال من خريجي جامعة الصداقة بلاتونوف.

 وعن مؤسسة الانكورفوز يتحدث مديرها العام السفير «جابريل كوتشوفا» ويتحدث شريف جاد ممثلا عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حول الأهمية التاريخية لانتصار الإنسانية على الفاشية في الحرب العالمية الثانية، ودور شعوب الاتحاد السوفيتي في هذا النصر، وأهمية معركة العلمين التي دارت على الأراضي المصرية، والتي كانت واحدة من أشرس معارك الحرب العالمية الثانية .

 ويتحدث عن قرار الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بزرع شجرة في حديقة الحرية في ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية، وذلك بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

رئيس الجامعة الروسية اوليج ياستريبوف

نائب رئيس الجامعة لاريسا يفريموفا