قبل عودتها.. تعرف على بروتوكولات عمل صالونات الحلاقة والتجميل في السعودية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية بروتوكولات عودة نشاط محلات الحلاقة والتجميل في المملكة.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إرشادات واشتراطات عودة صالونات الحلاقة والتجميل، والتي تشمل استقبال الزبائن بحجز مسبق إن أمكن، والانتظار خارج الصالون أو تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن واجبات العاملين تجاه الزبائن تتمثل فى استخدام أدوات حلاقة جديدة لكل عميل، وتقديم الخدمة لهم من قِبَل عامل واحد، والاقتصار على خدمات قص الشعر وحلاقة الذقن دون الخدمات الأخرى كتنظيف بشرة وخلافه.

وحثت الوزارة العملاء على جلب أدوات الحلاقة الشخصية الخاصة بهم، وإلغاء جميع خدمات المساج في ظل الظروف الراهنة، وذلك فيما يخص صالونات الحلاقة الرجالي.
 
 
أما عن صالونات التجميل للنساء حدد عدة شروط أبرزها التزام النساء بغسل شعورهن قبل الذهاب للكوافير.

وشددت البروتوكولات على عدد من الإجراءات الواجب الالتزام بها وتتمثل في التخلص من الأدوات المستخدمة بعد كل عملية، واستخدام أدوات جديدة لكل عميلة، والتزام العاملة بلبس كمامة عند غسل الشعر للعميلات.

وتشمل الإجراءات أيضًا استخدام دروع الوجه أو النظارة خلال الغسيل وتنظيف الشعر والبشرة، وإلغاء جميع خدمات المساج أو حمامات البخار في الصالونات ، وتقديم الخدمة للعملية من قِبَل عاملة واحدة، ومنع التناوب في الخدمة.

وشددت الوزارة على ضرورة عمل نقطة فحص عند جميع المداخل تتضمن قياس درجة الحرارة، وقياس درجة حرارة العاملات يوميًّا قبل العمل وتسجيل بيانات التواصل، وتدريب المسؤولين في نقاط الفحص على طريقة الفحص واستخدام الجهاز، ومنع العميلات اللاتي لديهن ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية من الدخول.