فيديو| وزير الاتصالات الأسبق: البريد منجم ذهب ويملك شعبية كبيرة لدى المواطنين 

المهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق
المهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق

قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق، إن قطاع البريد شهد تطويرًا كبيرًا خلال الفترة السابقة والذي أصبح أهم الجهات في مصر لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، واصفًا هئية البريد بأنها منجم ذهب في الدولة المصرية وتملك شعبية كبيرة لدى المواطنين.  

وأضاف "نجم"، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، في برنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة  "الحدث اليوم"، أن هيئة البريد لها شعبية كبيرة تُعد أكبر من البنوك في الدولة؛ خاصة في سرعة تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين خاصة لأنها محبوبة من المصريين بشكل عام لوجود ثقة كبيرة فيها.

وأوضح وزير الاتصالات الأسبق، أن وجود مكتب بريد فى المناطق يُعد خدمة كبيرة للمواطنين؛ لأنه يخدم المواطن البسيط ويتعامل مع جميع الفئات ويفضله أكثر من البنوك لأنه قريب من المواطن بشكل كبير خاصة وأنها جهة مالية ولا تخضع إلى البنك المركزي مثل البنوك.

وأشار إلى أن الشمول المالي خلال الـ6 سنوات السابقة هو سوق موازية والتى أنقذت مصر في وقت من الأوقات، لافتًا إلى أن شركات المحمول أصبح لديها المحفظات الإلكترونية، وشركات الدفع الإلكتروني أصبحت متوفرة بشكل كبير، مما أصبح أمام المواطنين خدمات إلكترونية متنوعة.