فيديو| وزير الاتصالات الأسبق: المصرية للاتصالات القلب النابض لخدمة الإنترنت

 المهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق
المهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق

أشاد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات الأسبق، بدور المصرية للاتصالات فى بناء بنية تحتة قوية للدولة تستطيع تحمل الخدمات الإلكترونية بعد تطوير الخدمة، مشيرًا إلى أن المصرية للاتصالات خصصت أكثر من 36 مليار جنيه استثمار في بنية تحتة قوية تضاهي نظيرتها فى الخارج. 

 

وأضاف "نجم"، خلال لقائه مع الإعلامي حسن عثمان، في برنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة  "الحدث اليوم"، أن شركات المحمول تُعطي نفس الخدمة للإنترنت ولكنها تعتمد على الكابلات الأرضية، مشيرًا إلى أن المصرية للاتصالات منعت الاحتكار للخدمة بشكل نهائي وتعتبر القلب النابض لخدمة الإنترنت في مصر بشكل عام.

 

وتابع: "المصرية للاتصالات استطاعت خلال الفترة الحالية أن تقوم بدور مهم وفعال في تطوير خدمات الإنترنت والخدمات الإلكترونية بشكل عام"، مشيرًا إلى أن المصرية للاتصالات ساعدت الشركات الأخرى لتوصيل الخدمات الإلكترونية بنفس الكفاءة وبأسعار في متناول الجميع.

 

وأشار وزير الاتصالات الأسبق إلى أن دور المصرية للاتصالات خلال الفترة الأخيرة واضح للجميع على أكثر من قطاع بالدولة؛ خاصة الخدمات الإلكترونية والتى كانت سببًا في تطوير القطاع التعليمي بشكل كبير في ظل تفشي جائحة كورونا.