في مثل هذا اليوم.. ذكرى ميلاد المطرب والملحن «سعد عبد الوهاب»| فيديو

سعد عبد الوهاب
سعد عبد الوهاب

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى المصرية، فيديو حدث في مثل هذا اليوم، عن ذكرى ميلاد واحد من أهم المطربين والملحنين المصريين، الفنان «سعد عبد الوهاب».

سعد عبد الوهاب مغني مصري، من مواليد 16 يونيو 1929، وتخرج من كلية الزراعة جامعة القاهرة عام 1949، وهو ابن أخ موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب واسمه بالكامل سعد حسن عبد الوهاب.

عمل بالإذاعة فور تخرجه كمذيع لمدة خمس سنوات، وبدأت ميوله الفنية مبكراً مما جعله يتجه إلى الغناء، واكتشفه المخرج حسين فوزي وقدمه للسينما في فيلم "العيش والملح".

وبالرغم من قلة أعماله الغنائية إلا أنها تركت أثر في مجال الغناء العربي، وقد ابتعد عن الغناء لمدة عشرين عاماً تقريباً عمل خلالها مستشاراً للأغنية الوطنية في الإذاعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووضع السلام الوطني لها وغناه بنفسه.

ومن أبرز أغانيه "الدنيا ريشة في هواء"، و"القلب القاسى"، و"من خطوة لخطوة"، و"على فين وخدانى عنيك" و"جنة أحلامي"، و"شبابك أنت"، و"بنات البندر"، و"وشك ولا القمر".

قدم الفنان سعد عبد الوهاب 7 أفلام سينمائية منها: العيش والملح، وبلدى وخفة، وبلد المحبوب مع تحية كاريوكا، سيبونى أغنى أمام الفنانة صباح، وفيلمه الأخير علموني الحب مع الفنانة إيمان، وعبد السلام النابلسي، وأحمد رمزي عام 1957.