النائبة داليا يوسف: مصر لم تتخلى عن دورها تجاه ليبيا.. والغرب لا يعرفون أولويات الشعوب

النائبة داليا يوسف
النائبة داليا يوسف

قالت النائبة داليا يوسف، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بأن الشعوب أولوياتها الأمن ثم لقمة العيش، والحياة الاقتصادية.

وتابعت خلال مشاركتها بالصالون الرابع لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذي حمل عنوان "الاتحاد الإفريقي .. فرص وتحديات"، أن كل مبادرات الأوروبيين باءت بالفشل لأنهم لا يدركون احتياجات الشعب الليبي، وكل تركيزهم على ملف الهجرة غير الشرعية بدون المساهمة في شيء يحقق ذلك.

وأضافت أن أمريكا كانت مُنسحبة من الملف الليبي خلال الـ9 سنوات الماضية، بحجة أنهم ليس لديهم مصالح في ليبيا ولا حاجة لهم في التدخل بالصراعات الشرق الأوسطية، لكن عندما تدخلت روسيا اختلف الأمر، وبدأ مجلس الشيوخ يتحدث عن مصالح أمريكا في ظل التدخل الروسي الليبي.

وأكدت على أن مصر وفي وسط كل تلك الأحداث وتطورات جائحة كورونا لم تتخلي عن دورها، وقدمت إعلان القاهرة، من واقع مسئوليتها التاريخية.


وتنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الصالون السياسي الرابع تحت عنوان "الاتحاد الإفريقي .. فرص وتحديات" عبر منصاتها الإلكترونية بتقنية الفيديو كونفرانس تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
ويستعرض الصالون هذه المرة فرص وتحديات الاتحاد الإفريقي، وذلك من خلال عدة محاور أهمها الملف المائي المصري ومستجدات الأوضاع حول سد النهضة، والتحديات التي تواجه مصر من الحدود الغربية والأزمة الليبية وما تمثله من اهتمام لمصر، كما سيتم تسليط الضوء على التعامل الدولي مع جائحة كورونا، يتطرق الصالون لطرح تأثير كورونا في القارة الإفريقية، ودور الاتحاد الأفريقي في القضايا المختلفة.

الجدير بالذكر أن التنسيقية قدمت خلال العامين السابقين العديد من الأنشطة والفاعليات، حيث شاركت منذ تأسيسها في جميع المؤتمرات الوطنية للشباب، و منتدى شباب العالم، وملتقى الشباب العربي الإفريقي، ونموذج محاكاة الدولة المصرية، وذلك سواء على مستوى الجلسات أو ورش العمل، وقدمت العديد من المقترحات والمبادرات وأوراق العمل في مختلف المجالات.