«الشرقية للدخان» تكشف عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

الشركة الشرقية للدخان
الشركة الشرقية للدخان

أكدت الشرقية للدخان "ايستيرن كومباني "أنها عملت على عدة إجراءات احترازية  لمواجهة فيروس كورونا  كوفيد-19.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم، خلال استعراض نتائج أعمال الربع الثالث 19| 20 
للشركة أن صحة وسالمة موظفيها على رأس أولوياتهم إلي جانب الحفاظ على سير العمل بشكل مستقر لخدمة عملائها.

وأضافت أن خطة الاستمرارية بالعمل تخضع للإشراف دقيق من قبل لجنة تحديد المخاطر وإدارة الأزمات، مكونة من مديري الأقسام المختصة لضمان إتخاذ جميع الإجراءات المناسبة التي تتماشى مع منظمة الصحة العالمية، سياسة الحكومة المصرية والجهات الصحية المعنية.

 وتابعت الشركة في البيان، أن اللجنة تقوم بمتابعة األوضاع بشكل مستمر، لتتمكن من العمل والاستجابة بشكل سريع تجاه أي مستجدات في بيئة العمل.

وأوضحت الشرقية للدخان، أنها  تعمل على ضمان وجود تهوية مناسبة أثناء عملية التعقيم، والتنظيف المتكرر لجميع المباني خلال اليوم من 3 مرات يوميًا والحمامات كل ساعة.

وتابعت الشركة من ضمن الإجراءات الاحترازية مسح الأسطح مثل المكاتب والطاولات "الأدوات"مثل الهواتف ولوحات المفاتيح ومقابض الأبواب بشكل دوري.

وأضافت الشرقية للدخان، أنها قامت بتركيب معقمات اليد في جميع مداخل المباني، وتوزيعها في جميع الأماكن المختلفة، مثل المخازن والمكاتب وغيرها، وتطهير جميع الأتوبيسات" عند الوصول وقبل المغادرة.

وقامت الشرقية للدخان، بإغلاق فوري للكافيتريات في جميع المواقع المختلفة للشركة،  إغلاق فوري للمساجد مناطق الصالة لتجنب التجمعات على قدر الإمكان الفئات داخل مقر الشركة.

وأوضحت الشرقية للدخان، أنه تم وضع رسائل حول المكاتب للتذكير الدائم عن كيفية التعامل أثناء العمل، تتضمن هذه الرسائل:

• أهمية غسل اليدين بإستمرار واستخدام مطهر كحولي.

• تجنب المصافحة باليدين.

• الحفاظ على مسافة شخصية في التعامل مع الآخرين "متر واحد على الأقل "

الإجتماعات 

• يتم إستبدال الاجتماعات وجها لوجه باجتماعات عن طريق الفيديو.

• في الحالات الاستثنائية التي سيسمح فيها للزوار بالدخول لإحدى المقرات ، سيتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بصرامة عليهم شأن موظفي الشركة.

الأحداث و الفعاليات المختلفة

• الغاء أي أحداث، وفعاليات أو مؤتمرات " سواء داخلية أو خارجية "خلال شهري إبريل ومايو حتى إشعار اخر.

السفر

• إلغاء فوري للسفر حتى إشعار آخر.

- كما يتم توزيع مستلزمات الوقاية والسلامة الشخصية لكل موظف و التي تحتوي على الأدوات اللازمة لضمان أقصى قدر من الحماية "أقنعة -القفازات -المطهرات والفيتامينات إذا لزم الأمر". 

وأكدت الشركة الشرقية للدخان، على انها تعمل  علي توخي الحذر من نشر أي معلومات أو شائعات والحرص على التأكد من مصادر الأخبار حفاظا على حالة الوعي المجتمعي لمواجهه تلك الأزمة.

وأشارت  الشركة، أنها  تراقب الوضع عن قرب و بحرص شديد لتقوم بالإجراءات اللازمة بشكل سريع، مطالبة من الجميع ع التكاتف  سويا خلال هذا التوقيت الحرج والمحافظة  على التواصل بشكل مباشر و مستمر.