نادية عمارة: الاعتداء على المال العام جريمة.. ونار تحرق صاحبها يوم القيامة

الدكتورة نادية عمارة
الدكتورة نادية عمارة
حذرت الدكتورة نادية عمارة المتخصصة في الدراسات الإسلامية في برنامجها «قلوب عامرة»
من الاعتداء على المال العام، وقالت: إن ذلك يعد جريمة كبرى؛ فالأخذ من المال العام أشد حرمة وإثما من المال الخاص، لأن المال العام تتعلق به حقوق كثيرة، فهو ملك لجميع أفراد المجتمع.
 
واستشهدت د.عمارة على ذلك بما أخرجه الإمام البخاري في صحيحه عَنْ أَبِي حُمَيْدٍ السَّاعِدِيِّ قَالَ: اسْتَعْمَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا عَلَى الصَّدَقَةِ فَلَمَّا قَدِمَ قَالَ : هَذَا لَكُمْ وَهَذَا أُهْدِيَ لِي، فقَالَ صلى الله عليه وسلم: «فَهَلَّا جَلَسَ فِي بَيْتِ أَبِيهِ أَوْ بَيْتِ أُمِّهِ فَيَنْظُرَ يُهْدَى لَهُ أَمْ لَا وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا يَأْخُذُ أَحَدٌ مِنْهُ شَيْئًا إِلَّا جَاءَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَحْمِلُهُ عَلَى رَقَبَتِهِ إِنْ كَانَ بَعِيرًا لَهُ رُغَاءٌ أَوْ بَقَرَةً لَهَا خُوَارٌ أَوْ شَاةً تَيْعَرُ» ثُمَّ رَفَعَ بِيَدِهِ حَتَّى رَأَيْنَا عُفْرَةَ إِبْطَيْهِ اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ ثَلَاثًا.
 
جاء هذا في سياق ردها على سؤال من إحدى المتصلات أن زوجها يُحضر إلى البيت بعض المواد التي تستخدم في التنظيف، والتي هى من أدواته في جهة عمله، وتتعلق بطبيعة العمل. 
 
برنامج «قلوب عامرة» مع الدكتورة نادية عمارة يذاع على فضائية ON يوميا في شهر رمضان في الساعة الخامسة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة.