محافظ الشرقية: إلزام سائقي السيارات والركاب بارتداء الكمامات والقفازات

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تكثيف أعمال التطهير والتعقيم للمنشآت الحكومية والخدمية  والشوارع والميادين وماكينات الصرف الآلي والمواقف ومحطات السكة الحديد وأسواق الجملة والمستشفيات خلال أوقات الحظر والزام العاملين  وسائقي سيارات الأجرة والركاب وأصحاب المحال التجارية وعمال النظافة والتطوير والتجميل بارتداء الكمامات والقفازات ومراعاة المسافات البينية بينهم  واتخاذ الإجراءات القانونية المشددة مع غير الملتزمين بالإجرءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بضرورة التنسيق مع الاجهزة الامنية لمنع اقامة الدورات الرمضانية في ملاعب النجيل الصناعي وفض الاسواق الاسبوعية والعشوائية لمنع تجمعات  والحد من انتشار الاصابة بفيروس كورونا .

كما قرر المحافظ تفعيل دور الرائدات الريفيات لتوعية المواطنين بالقري والكفور وحثهم على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وعدم التواجد بالاسواق واماكن التجمعات .

كما ناشد مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والنقابات بفتح باب التبرعات لشراء أجهزة تنفس صناعي واشعة .

وقرر المحافظ مخاطبة الدكتورة هالة زايد باعتماد وحدة تحاليل pcr بمعامل مستشفيات جامعة الزقازيق على أن يخصص الجهاز لاجراء التحاليل اللازمة للفرق الطبية داخل المحافظة .

 

كما كلف المحافظ اللجنة العليا للصحة والوقاية لمتابعة المناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان والصالحية الجديدة وبلبيس والزوامل للتأكد من التزام اصحاب المصانع باجراء السلامة والصحة المهنية والتعقيم والتطهير وتوفير سبل الحماية الشخصية للعمال من كمامات وقفازات ومواد مطهرة وتزويد دورات المياة بالصابون والمناشف احادية الاستخدام وتوفير الكواشف الحرارية للكشف علي العمال قبل دخولهم المصانع وعند انصرافهم واثناء صعودهم للاتوبيسات التي تقلهم لمنازلهم مع تحديد اسماء واعداد العمال بكل اتوبيس دون تغير او زيادة وتخصيص حجرة بكل مصنع لعزل العمال الذين يشتبة في اصابتهم بكورونا لحين نقلهم لمستشفيات العزل .

كما كلف المحافظ الدكتور هشام مسعود وأحمد عبد الهادي وكيلي وزارتي الصحة والقوي العاملة لإعداد تقرير مفصل عن طبيعة الأوضاع داخل مصانع العاشر ووضع تصور لمنع تزايد أعداد الإصابات ومحاصرة الفيروس .

 

وأكد المحافظ أننا مازلنا في مرحلة الهدوء  والاصابات داخل المحافظة خفيفة  وفق تقارير منظمة الصحة العالمية التي أوضحت أن الشرقية تحتل المركز السابع عشر في أعداد الإصابات على مستوى الجمهورية بالرغم من كونها المحافظة الثالثة من حيث التعداد السكاني وامتلاكها لأكبر المناطق الصناعية .