روسيا «ثامن» بلد في العالم تكسر حاجز المائة ألف إصابة بوباء كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سجلت روسيا، اليوم الخميس 30 أبريل، 7099 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا،في أعلى حصيلة للإصابات في البلاد خلال يومٍ واحدٍ منذ تسجيل أول حالتي إصابة في 15 فبرتير الماضي، مما أودى بروسيا لكسر حاجز المائة الألف إصابة بمرض "كوفيد-19"، الناجم عن الفيروس التاجي.

وارتفع إجمالي الإصابات في روسيا إلى 106 آلاف و498 حالة إصابة، من بينها 1073 حالة وفاة، لتكسر روسيا بذلك حاجز الألف وفاة بالفيروس التاجي أيضًا، مع تسجيل 101 حالة وفاة جديدة.

لكن تبدو معدلات الوفاة بسبب كورونا في روسيا جيدة للغاية، فنسبة الوفيات تكاد بالكاد تتخطى نسبة الـ1%، في وقتٍ تجاوزت نسبة الوفيات عالميًا بسبب مرض "كوفيد-19" نسبة الـ7%.

وفي الوقت ذاته، صارت روسيا ثامن بلدان العالم التي تتجاوز حاجز المائة ألف إصابة بفيروس كورونا التاجي، حيث تأتي في الترتيب العام لمؤشر الخطر لجائحة كورونا خلف كلٍ من الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وتركيا.

وفي وقتٍ تخطت حالات الشفاء العالمية من مرض "كوفيد-19" حاجز المليون، وصل عدد المتعافين منه في روسيا إلى 11 ألفًا و619 حالة شفاء، بنسبة 10.9%، وهي أقل بكثير من النسبة العالمية التي أصبحت تزيد عن 31%.