خبير أرصاد يحذر من سقوط أمطار على هذه المناطق الخميس

وحيد سعودي
وحيد سعودي

قال وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية إن هناك فرصة لسقوط الأمطار على بعض أنحاء مصر اعتبارا من مساء غد الخميس، وحتى السبت المقبل. 

وتابع سعودي، قائلا: تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على المدن الساحلية وبورسعيد وشمال سيناء وشمال الدلتا خاصة يومي الجمعة والسبت المقبلين وأمطار خفيفة جدا على القاهرة والسويس خاصة مساء الجمعة وصباح السبت المقبلين وسوى ذلك لا توجد أى فرص لسقوط أمطار على أى محافظات أخرى.

وقال وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية إنه على وجه العموم كميات سقوط الأمطار المتوقع سقوطها غير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية.

وعن حركة الرياح خلال هذه الفترة أكد سعودي أن الرياح المؤثرة معظمها شمالية إلى شمالية غربية قادمة من وسط وجنوب أوروبا خفيفة إلى معتدلة في سرعتها  تسمح بالقيادة على الطرق وكذا ممارسة كافة الأنشطة البحرية.

 

وتابع خبير الأرصاد الجوية لكن بشكل إستثنائي ولمده قصيرة جدا هناك نشاط للرياح يوم الجمعة القادم على الصحراء الغربية وشمال وجنوب الصعيد على أن تهدأ سرعة الرياح إعتبارا من مساء نفس اليوم الجمعة وهى غير مؤثرة.

 

ويتوقع  خبير الأرصاد الجوية وحيد سعودي أن المنتظر خلال هذه الفترة أن تتأثر البلاد بطقس ربيعى معتدل الحرارة علي شمال البلاد حار على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار يكون بارد ليلا علي كافة الأنحاء هذا وتقل الرؤية في الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

ونصح وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية بإستمرار إرتداء الملابس الثقيلة خلال الساعات المتأخرة من الليل على الأقل لعشرة أيام قادمة.