بوركينا فاسو أكثر دول جنوب الصحراء الموبوءة بفيروس كورونا

بوركينا فاسو تصبح أكثر دول جنوب الصحراء الموبوءة بفيروس كورونا
بوركينا فاسو تصبح أكثر دول جنوب الصحراء الموبوءة بفيروس كورونا

سجلت بوركينا فاسو، اليوم السبت 21 مارس، 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب حالتي وفاة بالفيروس التاجي، المسبب لمرض "كوفيد-19"، ليرتفع عدد الإصابة بالفيروس في البلاد إلى 64 حالة، وعدد الوفيات إلى ثلاث حالات وفاة.

 

وبذلك أصبح بوركينا فاسو، الواقعة غرب قارة أفريقيا، أكثر بلدان القارة الواقعة جنوب الصحراء الكبرى التي تعرف تفشيًا لفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن ظلت السنغال طيلة الأسبوعين الماضيين هي صاحبة أكبر عدد من الإصابات في المنطقة.

 

تخطي السنغال

وإلى يوم أمس كانت بوركينا فاسو تُسجل 40 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها حالة وفاة وحيدة، خلف السنغال من دول جنوب الصحراء الكبرى، التي كتنت قد سجلت إلى يوم أمس 47 حالة إصابة بالفيروس من دون وفيات.

 

ولم تعلن السنغال، اليوم السبت، عن أي حالات إصابة جديدة بالفيروس. ومع إعلان بوركينا فاسو عن 24 حالة إصابة جديدة باتت بوركينا فاسو هي أكثر بلدان منطقة جنوب الصحراء التي تعاني تفشي وباء كورونا.

 

وخلف بوركينا فاسو والسنغال، تأتي الكاميرون التي سجلت إلى حد اللحظة 27 حالة إصابة بالفيروس، ثم الكونغو الديمقراطية، التي سجلت 23 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 5 حالات جديدة، كما أُعلن اليوم عن أول حالة وفاة في البلاد.

 

خامس دول جنوب الصحراء من حيث انتشار فيروس كورونا هي نيجيريا، التي عرفت إلى الآن تسجيل 22 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 10 حالات إصابة جديدة بالوباء العالمي، في تطورٍ خطيرٍ لمرض "كوفيد-19" في نيجيريا.