فيديو| تفاصيل فشل مرتزقة تركيا في معارك ليبيا

مرتزقة تركيا فى ليبيا
مرتزقة تركيا فى ليبيا

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «فشل مرتزقة تركيا في معارك ليبيا »، ويكشف فيه عن ، تفاصيل فشل مرتزقة تركيا فى المعارك مع الجيش الوطني الليبي  في مناطق مصراتة وسقوط أعداد كثيرة من القتلي خلال الاشتباكات بينهما.

وكشف التقرير أن هناك أعداد كثيرة من القتلى في صفوف مرتزقة تركيا بالعاصمة الليبية طرابلس، بالإضافة إلى سقوط مزيد من القتلى في صفوف الفصائل السورية الموالية لتركيا في ليبيا ليرتفع عدد القتلى إلى 129 مسلحا سقطوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس.

وتابع التقرير سقط أعداد كبيرة أيضا من مرتزقة تركيا خلال المعارك الضارية في مدينة مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا " حيث أن القتلى ينتمون إلى فصائل "لواء المعتصم" و"فرقة السلطان" و"لواء صقور الشمال" و"سليمان شاه".

وأشار إلي أن تركيا عمدت لتخفيض رواتب المقاتلين السوريين بعد أن فاق تعدادهم  إلى 6000 مقاتل يقاتلون بجانب ميليشيات حكومة الوفاق الليبية لوقف تقدم الجيش الليبي ومحاولته تحرير العاصمة وطرد الإرهابيين منها.

وأشار التقرير إلى أن العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، قال إن العالم بدأ يدرك أن المعضلة الحقيقية في ليبيا تتعلق بالترتيبات الأمنية ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة يمكنها الدخول إلى ما تبقى في العاصمة حال استئناف العمليات العسكرية، خاصة في ظل استمرار الخروقات من جانب المليشيات في العاصمة طرابلس منوها أن القوات متمركزة في أماكنها، وخلال الهدنة لم تتغير مواقعها داخل العاصمة طرابلس، وتتوزع القوات بطريقة تؤمن إتمام المهمة في أي لحظة، والدخول إلى ما تبقى من العاصمة طرابلس.

وأضاف" المحجوب" أنة وصل إلى العاصمة حتى الآن نحو 6 آلاف من المرتزقة، ودخلوا إلى العاصمة عبر طرق عدة منها مطار مصراتة وزوارة، عبر طائرات، وهناك معلومات عن 1000 من المرتزقة يتم تجهيزهم في تركيا، لكن نؤكد أنه لا يوجد إشكالية في حضورهم إلى ليبيا، خاصة أننا بإمكاننا استهداف أي موقع أو أي هدف، ونفذنا ضربات دقيقة ضد المليشيات في الفترة الماضية.