الجارديان: بريطانيا تبدأ إجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد لحديثي الولادة  

 صحيفة الجارديان البريطانية
صحيفة الجارديان البريطانية

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إنه ظهرت نتائج اختبار إصابة طفل حديث الولادة بفيروس كورونا  في ما يُعتقد أنه أصغر حالة للمرض في المملكة المتحدة.

وذكرت جريدة الجارديان، أن والدة الطفل، التي نقلت إلى مستشفى في شمال لندن قبل أيام من الولادة مع الاشتباه في إصابتها بالالتهاب الرئوي ، أصيبت بالفيروس أيضاً.


وكانت نتيجة اختبار الأم إيجابية في مستشفى نورث ميدلسكس في إنفيلد، وكانت النتائج بعد دقائق من الولادة ، تم اختبار الطفل لـCovid-19.


قد يجبر فيروس  "كورونا" أطباء المملكة المتحدة على تحديد من سيحفظونه وأكدت مؤسسة NHS أن اثنين من المرضى أثبتت إصابتهم بالفيروس ، وكان الموظفون على اتصال وثيق بهم أثناء العلاج ينصحون بالعزل الذاتي.


ومن غير المعروف ما إذا كان الطفل قد أصيب بالمرض في الرحم أو أصيب أثناء الولادة وذكرت صحيفة «ذا صن»، التي كشفت عن الحالة لأول مرة ، أن الرضيع لا يزال يتلقى العلاج في المستشفى ولكن الأم نقلت إلى مستشفى متخصص في الأمراض المعدية.


في بيان ، قال مستشفى NHS Midsles University University: اثنان من المرضى في مستشفى North Middlesex University لديهم نتائج إيجابية للفيروس كورونا وتم نقل أحدهم إلى مركز متخصص ويعالج الآخر في غرفة عزل وذكرت «إن سلامة مرضانا وموظفينا هي أولويتنا القصوى ، لذلك بإتباع إرشادات من هيئة الصحة العامة في إنجلترا ، نقوم بتنظيف عميق بشكل منتظم للمناطق التي يتم فيها رعاية المرضى ونصح الموظفين الذين كانوا على اتصال وثيق بهؤلاء المرضى عزل ».