منخفض التنين| غلق طريق «السخنة –الزعفرانة» بسبب السيول

طريق «السخنة –الزعفرانة»
طريق «السخنة –الزعفرانة»

 

أغلقت محافظة السويس طريق السخنة – الزعفرانة، بالتنسيق مع إدارة المرور، وذلك في أعقاب الأمطار الغزيرة والسيول التي خلفتها وقطعت الطريق عرضيا.

 

وقال الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس إن السيول التي قطعت الطريق نزلت من جبل الجلالة محملة بالروبة والحجارة، وتشكل خطرا على حركة السيارات، فجرى غلق الطريق عند كمين "سوميد"، حتى اشعار أخر.

 

وأضاف الدكتور عبد الله رمضان أن الجهاز التنفيذي وبمشاركة حي عتاقة، دفعت بمعدات ولوادر وسيارات كسح المياه، لتتمركز قرب منطقة السيل، وذلك ليتنسى رفع الروبة وما خلفه السيل فور تراجع مستوى المياه بالمنطقة.

 

وفي السياق رفعت معدات الكسح مخلفات السيل أمام قرية وادي الدوم، الأمر الذي سهل تصريف المياه عبر المخرات التي تصرف في خليج السويس، ولم يخلف السيل اية أضرار بالقرية.

 

 ورغم مستوى مياه الأمطار، إلا ان الحركة المرورية تعمل بشكل طبيعي بطريق السويس – الأدبية، مع سحب تراكمات المياه التي تجمعت بالمناطق المنخفضة.


وتعرضت محافظة السويس اليوم، لأمطار غزيرة وصلت لحد السيول في بعض المناطق بالسخنة جنوب المحافظة، وأغرقت الطرق الرئيسية والفرعية التي تربط بين الأحياء والضواحي السكنية.