السجن المشدد 3 سنوات لنقاش وعاطلين للشروع في قتل مواطن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، بالسجن المشدد ٣ سنوات لنقاش وعاطلين، للشروع في قتل مواطن عمدا وأفقدوه الإبصار، بمنطقة ١٥ مايو.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، وعضوية المستشارين يسري محمد وأحمد إبراهيم ومحمد جمال، وأمانة سر رجب شعبان ومحمد صابر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين "حسين. أ"، و"محمود. ج"، و"محمد. ص"، شرعوا في قتل المجني عليه علي صابر عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لذلك الغرض سلاحًا ناريًا "فرد خرطوش" وتربصوا له بالمكان الذي أيقنوا مسبقًا تواجده به، وما إن ظفروا به، فأطلقوا صوبه عيارا ناريا من سلاح ناري، استقر بوجهه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة، وهي فقده الإبصار قدرت نسبتها ١٠٠٪، إلا أن خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أضرموا النار في منزل المجني عليها ماجدة محمد، مما تسبب في احتراق محتويات الشقة، وذلك بأن ألقوا زجاجات بها مادة معجلة للاشتعال إلى داخل المنزل، وأشعل بها النيران مما نتج عن ذلك أضرار لحقت بمالكها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين قاموا بضرب المجني عليه محمد عبدالحفيظ، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، بأن قاموا بتوجيه ضربة من سلاح "سنجة" على كف يده اليمني، محدثا به إصابته بإصبع الإبهام بها، أدى إلى عدم قدرته على تحريكها، ونشأ عن ذلك عاهة مستديمة تقدر بنحو ١٠٪، وذلك على إثر خلافات بينهم، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم.