قلق لثبوت إصابة شخص بـ"كورونا" حضر مؤتمر "بيداك" العالمي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت المسئولة الطبية لمدينة تورونتو الكندية إلين دي فيلا، اليوم الأربعاء أن حالة الشخص الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد والمقيم في مدينة سادبري وثبتت إصابته بالفيروس عقب مشاركته مؤخرا في مؤتمر جمعية المطورين والمنقبين الكندية "بيداك 2020"، تخضع للتحقيق حاليا خوفا من انتشار العدوى بين المواطنين.

وقالت مسئولة الصحة في تورونتو إن السلطات الصحية تحقق في أنشطة المريض أثناء وجوده في تورونتو في وقت سابق من هذا الشهر لحضور مؤتمر التعدين، وتابعت "بشكل عام تعتبر التجمعات الكبيرة ذات التفاعلات العابرة بما في ذلك المشي من قبل شخص قد يكون مصابا بفيروس "كوفيد-19" أو الوجود لفترة وجيزة في نفس الغرفة مع هذا الشخص منخفضة المخاطر".

بدورهم، أعلن مسئولون بجمعية المنقبين والمطورين الكندية مساء أمس الثلاثاء أن الرجل الذي حضر المؤتمر الأسبوع الماضي تم تشخيصه إيجابا بالفيروس، وطالبوا جميع من شاركوا في المؤتمر بضرورة مراقبة أي أعراض لفيروس كورونا قد تظهر بعد تأكيد إصابة هذا الرجل.

ووفقا لمنظمي المؤتمر شارك حوالي 23 ألف شخص بأكبر مؤتمر للتعدين في العالم الأسبوع الماضي. وانخفض الحضور بنسبة 10% تقريبًا مقارنة بعام 2019. وانخفض الحضور بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا. وحضر رئيس الوزراء جستن ترودو المؤتمر إلى جانب وزير الموارد الطبيعية سيموس أوريجان ووزيرة التجارة الدولية ماري نج.