الاحتفال باليوم العالمى للمرأة بمارثون وندوة لدعم السيدات في البحيرة

القومى للمرأة بالبحيرة يحتفل باليوم العالمى للمرأة بمارثون وندوة لدعم السيدات
القومى للمرأة بالبحيرة يحتفل باليوم العالمى للمرأة بمارثون وندوة لدعم السيدات

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة زكية رشاد، وبالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال ومكتبة مصر العامة بدمنهور، تحت رعاية اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة،
والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم الإثنين، احتفالية باليوم العالمي للمرأة تحت عنوان (مراكب النجاة)، حضر الاحتفالية حاتم أبو النجا وكيل وزارة التضامن، وم.زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى.

أكدت م.زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة على أهمية دعم السيدات في مجال الأعمال لما له من فوائد على الأسر المصرية والحد من الفقر والهجرة غير الشرعية.
وشددت على أهمية البحث عن وسائل جديدة لتسويق منتجات المرأة الحرفية على ثلاثة اتجاهات أسرية ومحلية وقومية.

كما أكد د.حاتم أبو النجا وكيل الوزارة التضامن الاجتماعي على أهمية منظمات المجتمع المدني في دعم المرأة المصرية، مشيدًا بدور جمعية الأسر المنتجة التي قدمت العديد من النماذج الناجحة.
ولفت إلى وجود العديد من المنح التي قدمتها مديرية التضامن للمرأة البحراوية لدعمها وتطوير إنتاجها وصقل مهاراتها، مشيداً بدور فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة.

وكان فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة قد استهل الاحتفالية بماراثون بمشاركة ما يزيد على 100 سيدة وفتاة بشارع الكورنيش، بدأ من أمام كلية التمريض وانتهى بمقر مكتبة مصر العامة بدمنهور.