فيديو| علاء أبو بكر عن مطربي المهرجانات: «مينفعش نتركهم للشيطان»

الإعلامي علاء أبو بكر
الإعلامي علاء أبو بكر

أطلق الإعلامي علاء أبو بكر، مبادرة "نعم لدعم هاني شاكر لمطربي المهرجانات الهادفين"، وتقنين أوضاع مطربي المهرجانات، وفرض عليهم كلمات وألحان معينة.


وأضاف "أبو بكر"، خلال برنامج "مصر في القلب"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الخميس، أنه يجب على نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر وضع مطربي المهرجانات بين "جناحي النقابة"، مشيرًا إلى أنه بعد قرار إيقاف مطربي المهرجانات، قاموا بعمل أغاني شعبية جديدة وموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت ملايين المشاهدات رغم أنف النقابة.


وأشار إلى أن أغاني مطربي المهرجانات أصبحت متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي رقابة، كذلك الفنان محمد رمضان أقام حفلة في الشارع وضرب بقرار النقابة عرض الحائط، مؤكدًا أنه لا يُهاجم المطربين لكنهم أصبحوا واقع ويجب علينا تقنين أوضاعهم، لأن منعهم من إقامة حفلات لن يمنعهم من رفع أغانيهم على موقع الفيديوهات "يوتيوب،" خاصة وأنهم يحصلون على ملايين الجنيهات منها متحديين قرار النقابة.


وأكد أن تجاهل النقابة لمطربي المهرجانات ليس في مصلحتنا أو مصلحة أولادنا، معقبًا: "لازم نعالجهم ومينفعش نتركهم للشيطان، ويجب تقنين أوضاعهم ويكون عندهم انتقاء للكلمات والألفاظ، وفرض دور رقابي على الكلمات والألحان".


وطالب علاء أبو بكر، الجهات المسئولة بتدشين لجنة مختصة لفحص هؤلاء المطربين وفرزهم، وفرض رسوم على الأغاني الشعبية واليوتيوب لصالح الدولة المصرية.