خبراء قانون بعد إعدام عشماوي: نطالب بتفعيل مبدأ إنجاز العدالة

 الإرهابي هشام عشماوي
الإرهابي هشام عشماوي

أعلن المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أنه تم صباح اليوم الأربعاء 4 مارس، تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي، وجاء ذلك عبر صفحة المتحدث العسكري الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفي هذا السياق، قامت «بوابة أخبار اليوم» بالتواصل مع خبراء القانون لمعرفة سير عملية المحاكمة .

يقول الخبير القانوني محمد عيسي، إن تلك المحاكمة من أسرع المحاكمات الجنائية ونطلب بتفعيل مبدأ إنجاز العدالة ونحن كنقابة المحامين، نمد يد العون دائما وأبدا لكي يسود هذا المبدأ، وأرى أن ميكنة المحاكم، وتعميم الميكنة سيساعد في إنجاز العدالة. 

وأكد، المستشار محمود غريب الخبير القانوني، أنه لابد من أخذ الحيطة والحذر من كل من تسول له نفسه محاولا الإضرار بالبلاد وبمؤسساتها السيادية، ولا رحمة ولا شفقة في خيانة البلاد والضرب بيد من حديد، وستظل مصر أمنة مطمئنة بفضل رجالها وأبنائها الأوفياء، ونحن ضد كل خائن أو عميل يريد النيل من بلادنا.. عاشت مصر بقياداتها وأبطالها وشعبها العظيم.


وقال المستشار أيسر الشبشيري الخبير القانوني، إنه مع محاكمة المخطئ ومن تثبت إدانته وتورطه في خيانة الدولة ومؤسساتها ولا تأخذنا بهم أي رأفة أو شفقة طالما هناك أدلة كافية لتورطهم في مثل هذه الجرائم الوحشية، ومن الجانب الآخر نوفر لهم كل إجراءات المحاكمة العادلة والناجزة لكي نتفادى أي تدخل في شأن البلاد.. عاشت مصر حرة مستقلة وحماها الله ورعاها.