"أحلام مواطن" يكشف معاناة مُسنة تتقاضى 102 جنيه معاش وتعيش مع دكر بط

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج "أحلام مواطن"، تقريرًا مصورًا عن مواطنة تدعى الحاجة زينب؛ والتي تعيش بمفردها في بيت متهالك غير آدمي، وتحصل على 102 جنيه معاش في الشهر، لتمنحها مؤسسة "سقيا الماء" أجهزة كهربائية ومفروشات لتوفير حياة كريمة لها.

وقال "عبدالرحيم"، مقدم برنامج "أحلام مواطن"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء: "أنا عندي 44 سنة وعمري ما شفت حالة رضاء بالحال زي الحاجة زينب، عايشة بمفردها في منزل بقرية الحلة في الأقصر وتحمد الله على كل شيء، قصتها وحكايتها كبيرة على كل اللي شفناه".

ومن جانبها عقبت الحاجة زينب قائلة: "أنا عايشة لوحدي ومعايا دكر بط ، وأول ما أقوم الصبح أعمل كوباية شاي وأمضغ اللقمة وأديها ليه ياكلها، وفي راجل بييجي يطمن عليا من وقت للتاني، وربنا يهديهم ولاد الحلال ويباركلهم ويبعد عنهم الوحش".

من جانبها أعلنت ميرفت عبده، المدير التنفيذي لمؤسسة "سقيا الماء"، خلال مداخلة هاتفية، عن توفير راتب شهري ورحلة عمرة للحاجة زينب، معقبة: "أي نقطة خير هنجري فيها وعليها ثقة الناس فينا غالية وهتزيد، وأعلن استمرار حملة "أهالينا" وهتكون على نطاق أوسع من كده، بتقديم كل أنواع الدعم لكل إنسان محتاج نكون جنبه، والاهتمام بكل مواطن مصري بسيط يكون في حاجة لأي دعم".