رئيس جامعة حلوان يستقبل وفداً نمساوياً في كلية التربية الموسيقية

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس البرلمان النمساوي
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس البرلمان النمساوي

استقبل د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان،  فولفجانج سوبوتكا رئيس البرلمان النمساوي وجورج شتيلفريد السفير النمساوي والوفد المرافق لهما خلال زيارة تفقدية لكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان.

حضر اللقاء د. حسام رفاعي، والأستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائبي رئيس الجامعة، ود. كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية ود. أحمد فؤاد هنو عميد كلية الفنون الجميلة ود. ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية والسادة وكلاء كلية التربية الموسيقية و د. ابتسام مكرم ود. شيرين عبد اللطيف ود. ايمن عطية.

تأتي هذه الزيارة في ظل اهتمام رئيس البرلمان النمساوي والوفد المرافق له بالموسيقى العربية واستمعوا لعزف فرقة كلية التربية الموسيقية المتميزة بين فرق الموسيقى العربية بمصر.

و تستهدف هذه الزيارة تعميق التعاون بين جامعة حلوان والجانب النمساوي على كافة الأصعدة العلمية والثقافية.

واستهل د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان اللقاء بالترحيب بالضيوف، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في ظل العلاقات الوطيدة التي تجمع بين مصر والنمسا في العديد من المجالات التعليمية والبحثية و الفنية، مؤكداً أن جامعة حلوان تضم العديد من الكليات الفنية المتميزة وكذلك العديد من الخبرات والكفاءات الفريدة .

وأعرب رئيس البرلمان النمساوي والسفير النمساوي عن اعجابهما بالطراز المعمارى لكلية التربية الموسيقة، كما استمعوا إلى مجموعة من الفقرات الفنية التي قدمها الطلاب منها عزف لمقطوعات من الموسيقى الفرعونية والشرقية أثارت إعجاب السادة الحضور الذين أشادوا بطلاب كلية التربية الموسيقية وتميزهم في العزف والغناء. و قد قام رئيس البرلمان النمساوي بالعزف على بعض الآلات وخاصة الفرعونية وسط سرور الحضور.

وفي ختام الزيارة قام د. ماجد نجم رئيس الجامعة بتقديم الدروع والهدايا التذكارية لمعالي رئيس البرلمان النمساوي والسفير النمساوي والوفد المرافق لهما تقديراً وترحيبا بهم خلال زيارتهم الفريدة لكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.