«الشباب» تنتهي من إعداد العروض لمبادرات المعسكر الشتوي «ايدك معانا»

ايدك معانا
ايدك معانا

تواصل وزارة الشباب والرياضة، فعاليات معسكر دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا"، لجميع محافظات الجمهورية، الذي تنفذه الوزارة في الفترة بين ٧ إلى ١١ فبراير الجاري.

وتعد الوزارة المبادرات المشاركة للعروض النهائية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين كيفية تحديد الموارد سواء البشرية أو المادية، وتعلم مهارات العرض الفعال، ومهارات التشبيك وبناء العلاقات لرائد الاعمال، بالإضافة إلى التعرف على طرق التعلم الصحيحة، وكيفية التحضير للجلسة، وصناعة المقدمة، والمحتوى، وتعليمهم العناصر الأساسية للعرض وهي لغه الجسد، ونبرة الصوت، والمحتوى اللفظي، وكيفية إدارة الجلسات، ودراسة الفروق الفردية بين الاشخاص، وكيفية استغلال  الاهداف المشتركة.

كما ناقش المشاركون الأثر المجتمعي للمبادرات بالواقع المصري كدولة تبحث عن تطبيق أهداف التنمية المستدامة بشكل واقعي وعملي.

والجدير بالذكر أن برنامج "إيدك معانا" هو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر، وهو برنامج تأهيلي لاحتضان ودعم الجهود التطوعية للشباب أصحاب المبادرات والأفكار الخلاقة والمبتكرة لتطوير، وتحسين المجتمع، ويبلغ قيمة الدعم المادي لتلك المبادرات سبعة ملايين جنيها، وتقدم للبرنامج بالموسم الأول عدد ١١٠٠مبادرة على مستوى جميع محافظات مصر.