اللواء أحمد جمال: القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بالمناطق الحدودية

اللواء أحمد جمال: القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بالمناطق الحدودية
اللواء أحمد جمال: القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بالمناطق الحدودية

أكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمحافظات الحدودية والمناطق النائية، اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمحافظات الحدودية، مع تأكيد أن الأمن والتنمية متلازمين خاصة بالمناطق النائية والحدودية، واهتمام رئيس الجمهورية بها من خلال تعيين مستشار لها مع أهميتها واستغلال قدراتها.

وأشار "جمال الدين"، إلى أن هناك جهود لتحقيق التقدم الاقتصادي والمشروعات التنموية للوصول إلى تحقيق الفائض الاقتصادي واستمرار مواجهة التحديات ومواجهة التطرف والإرهاب.

ولفت إلى استمرار جهود الدولة في استرداد حق الشعب من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها وتخصيص 20% منها لصالح تنمية كل محافظة، بما يسمح بزيادة قدرات وموارد الدولة الاقتصادية بما لا يجور على حق الدولة والمواطن، مشيرًا إلى أهمية تضافر جهود المجتمع المحلي ورجال الأعمال في المشاركة في جهود التنمية. 

وأضاف أن الرئيس أكد دور ومشاركة الشباب وأهمية نشر التوعية، مشيرًا إلى اهتمام وزارة الشباب بتطوير مراكز وتوقيع برتوكول لتطوير ٤٢٠٠ مركز شباب على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أهمية إقامة جامعة مطروح، بما ستوفره من كوادر لحل كثير من المشكلات، خاصة الإسراع في إقامة كلية الطب لتخريج أطباء لخدمة أهالي المحافظة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، أن هناك خطط ومطالب ستعرض على رئيس الجمهورية بشأن المناطق الحدودية والقضاء على مشاكل المحافظات الحدودية، لكن لابد من الأمن والاستقرار للحفاظ على هذه الإمكانيات والمشروعات التي تبذلها الدولة، ويلزم وعي الناس وفهم الشباب بالتحديات، لذا كان هناك برنامج أهل مصر لتنمية الوعي لدى الشباب والوقوف على قدرات الدولة.

وأوضح أن الدولة تسعى لتحقيق العدالة في التعيينات وفق مسابقات بعيدًا عن الوساطة والمحسوبية وجاري حصر كافة الجهات من العجز والزيادة في العمالة، مع تشجيع القطاع الخاص وتخصيص ٢٠٠ مليار جنيه بفوائد  5% مع التدريب والتأهيل للمشروع الحرفية والصناعية، والتعاون في وضع الجدوى الاقتصادية لها من خلال جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة وأهمية إرادة ورغبة الشباب في تلك المشروعات.

جاء ذلك أثناء لقاء مستشار رئيس الجمهورية، بعمد وشباب محافظة مطروح، في زيارته التي تستغرق يومين بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، للاطلاع على جهود التنمية والمشكلات التنموية وبحث سبل حلها.

ويزور "جمال الدين"، منفذ السلوم البري غدًا الاثنين، وعدد من المشروعات التنموية بمدينة السلوم على الحدود المصرية الغربية.