عاجل

بهذه الكلمات نعى نجوم الفن رحيل لينين الرملي

 لينين الرملي
لينين الرملي

حرص عدد من نجوم الفن على توجيه كلمات نعي للكاتب المسرحي لينين الرملي، والذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ75 عامًا.

 

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن صلاة الجنازة على الكاتب المسرحي الراحل لينين الرملي قد تمت في أجواء عائلية، وقد تم الاستقرار على يوم الاثنين موعدًا للعزاء بمسجد عمر مكرم.

 

الكاتب الكبير من مواليد 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وهو خريج معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس في النقد الأدبي، تجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالهم مع نجوم الكوميديا في مصر بداية من فؤاد المهندس ومرورا بسمير غانم وعادل إمام ومحمد صبحي.

 

كتب لينين أشهر المسرحيات التى مازالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، وتتم إعادة عرضها باستمرار خاصة في المناسبات، مثل "سك على بناتك" لفؤاد المهندس و"تخاريف" و"وجهة نظر" لمحمد صبحي، كما كتب للزعيم سلسلة "بخيت وعديلة" و"هاللو أمريكا"، ومسلسل "حكاية ميزو" لسمير غانم، و"برج الحظ" لمحمد عوض.

 

وترصد "بوابة أخبار اليوم" ما قاله الفنانين على صفحاتهم وحساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي عن لينين الرملي بعد رحيله..

 

- وزيرة الثقافة: رحل أحد عباقرة التأليف المسرحي
في البداية، نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة لينين الرملي، وقالت: "إنه برحيل لينين الرملي ودع فن التأليف المسرحي أحد العباقرة وأكثر الأقلام تحضراً وتدفقاً بالمثل والقيم الإنسانية السامية، مضيفة أن أعماله شكلت علامات بارزة فى المسرح المصرى والعربي، متمنية أن يتغمد الله روحه برحمته الواسعة وأن يلهم أسرته وزوجته الكاتبة والمخرجة فاطمة المعدول الصبر والسلوان".

 

- محمد صبحي عن لينين الرملي: «رحل ضلع هام في مسرحي»

وكتب محمد صبحي عبر صفحته بـ"فيسبوك": "رحل اليوم زميل الدراسة وصديقي الغالي لينين الرملي الذي كان ضلعًا هامًا في مسرحي والأعمال الفنية التي قدمناها سويًا.. أنت باقٍ بأعمالك وفنك وفكرك.. نسأل الله المغفرة والرحمة.. وعزائي للأسرة وكل محبين لينين الرملي".

 

 

- هاني رمزي ناعيًا لينين الرملي: «سأفتقد فنك»
وقال هاني رمزي عبر حسابه بـ"إنستجرام": "‏الله يرحمك يا أستاذي (لينين الرملي) كنت كاتباً ومبدعاً ومفكراً ومؤثراً بفنك وبشخصك العظيم سأفتقدك وسأفتقد فنك".

 

- بطرس دانيال: ترك لنا ثروة فنية عظيمة

ونعى رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما بطرس دانيال عبر صفحته بـ"الفيسبوك": «نقدِّم تعازينا القلبية في رحيل الكاتب المُبدع لينين الرملي، الذي رحل عنّا بعد صراع مع المرض تاركًا لنا ثروة فنية عظيمة، خاصة في المسرح، نطلب له الرحمة من الله والعزاء لذويه ومحبيه».