بحصيلة 4 ميداليات ذهبية.. لاعبات مصر يحرزن ذهب الكاراتيه في الشارقة

لاعبات مصر
لاعبات مصر

حصدت لاعبات مصر الميداليات الذهبية لمنافسات فرق "الكاتا" و"الكوميتيه" في مسابقة الكاراتيه التي اختتمت مساء اليوم (الثلاثاء) ضمن النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة حتى 12 من فبراير الجاري. 

وتحصّلت لاعبات مصر على ذهبيتي منافسات الفرق بعد فوزهنّ في نهائي "الكوميتيه" على صاحبات الضيافة فريق نادي الشارقة لرياضة المرأة بواقع "2-1"، قبل أن تضيف ممثلات مصر ذهبية "الكاتا" بعد أن تفوقن في النهائي على حساب لاعبات المملكة العربية السعودية بنتيجة "23.08" مقابل "23.34".

وبتحقيقها لذهبيتيّ الفرق، تعتلي مصر الترتيب العام لمسابقة الكاراتيه في الدورة برصيد أربعة ميداليات ذهبية، خصوصاً أن ذهبيتي الفرق جاءت مكملة لكل من ذهبيتي الفردي في المنافسات التي حصدتها اللاعبات المصريات أول من أمس افتتاحية المنافسات، بفوز اللاعبة رضوى أحمد في نهائي فردي "الكاتا" على لاعبة نادي الفتاة الكويتي ياسمين المطوع بواقع "24-22"، قبل أن تذهب ذهبية فردي "كوميتيه" لوزن (تحت 55 كيلوغرام) لمواطنتها أحلام حمدي عقب تغلبها في النزال النهائي على لاعبة نادي الشارقة لرياضة المرأة أليازية إسماعيل.

وفي باقي النتائج، واصلت لاعبات الإمارات تألقهن بنيلهن بجانب فضية فرق "الكوميتيه"، الميدالية البرونزية في مسابقة فرق "الكاتا" وذلك ببلوغهن الدور النصف نهائي قبل خسارتهم أمام السعودية بواقع "22.01" مقابل "20.01"، في الوقت نفسه حصدت لاعبات البحرين والكويت برونزية مسابقات فرق "الكوميتيه" ببلوغهن المربع الذهبي.

وعقب انتهاء المنافسات، توّج الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة، يصحبه سعادة عيسى هلال الحزامي، أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ورئيس الاتحاد العربي للكاراتيه إبراهيم القناص، وأحمد العويس رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وعدد من أعضاء الاتحادين العربي والإماراتي، البطلات بالميداليات الملونة.

وأعربت ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، عن سعادتها بالمستويات التي شهدتها المنافسات، واتي وصفتها بأنها طموحات تصل للعالمية.

وقالت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة: "سعيدة بالنتائج الإماراتية التي تحققت في مسابقة الكاراتيه، خصوصاً أن لاعبات النادي نجحن في حصد ذهبيتين في الفردي، قبل أن يخسرن نهائي فرق "الكوميتيه" أمام لاعبات مصر اللواتي ينافسن بصورة مستمرة على الألقاب القارية والعالمية، ما يؤكد استمرار تطور الدورة نسخة بعد أخرى وتمضي في تحقيق استراتيجياتها الهادفة إلى جسر الفجوة بين اللاعبات العرب من جهة والاقتراب بصورة أكبر من المستويات العالمية".

وحرصت اللجنة المنظمة العليا للدورة عقب انتهاء المنافسات على الاحتفاء بالحكمين العربين، الكويتي منصور السلطان، والمصري عماد السرسي، اللذين تم اختيارهما من ضمن 15 حكماً في العالم سيتولون الصيف المقبل تحكيم مسابقة الكاراتيه في الظهور الأول.