فيديو| تقرير يكشف حجم خسائر مرتزقة تركيا وهروبها إلى أوروبا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « المرتزقة السوريين..المقاتل الهارب في ليبيا » ويكشف فيه، عن  نزيف خسائر مرتزقة تركيا  إما بالقتل على يد الجيش الوطنى الليبي أو بالفرار الى أوروبا .

وأوضح "التقرير" أنة مع إصرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على دعم حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج وميليشياتها  حيث يعاني المرتزقة الذين ترسلهم أنقرة إلى ليبيا من نزيف الخسائر إما القتل على يد الجيش الوطني الليبي أو الفرار إلى أوروبا.

وتابع "التقرير" أن تركيا خلال الأيام الماضية نقلت آلاف المرتزقة إلى طرابلس حيث أن عدد المرتزقة ارتفع إلى 4700 في العاصمة الليبية طرابلس فضلا عن أن هناك   72 مسلحا من مرتزقة تركيا قتلوا في طرابلس بينما هرب 64 منهم إلى أوروبا ".

وأشار" التقرير" إلي  تجنيد المئات داخل المعسكرات التركية في معسكرات عفرين وشمال شرق سوريا لتلقي التدريب والنقل إلى طرابلس لدعم الميليشيات المتطرفة  حيث وصل عدد المرتزقة  إلى نحو 1800 مجند يتبعون فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وفيلق الشام وسليمان شاه ولواء السمرقند .

وذكر "التقرير" أن الجيش الوطني الليبي كشف عن أنه خلال 48 ساعة فقط، فرّ 41 إرهابيا سوريا إلى إيطاليا عبر موانئ في ليبيا الى جانب أن 17 مرتزقا سوريا نجحوا في الوصول إلى البر الإيطالي، بعدما غادروا بقوارب ميناء في العاصمة الليبية طرابلس، التي تسيطر عليها الميليشيات المتطرفة الموالية لحكومة السراج

ويرفض المجتمع الدولي تدخل تركيا عسكرياً في ليبيا وقدمت بريطانيا لشركائها في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن ليبيا يطالب بسحب المرتزقة من طرابلس .