اليوم.. مسابقة «شباب مصر» للمهارات تبدأ تصفياتها بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

شباب مصر
شباب مصر

تظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد اليوم التصفيات الأولى لمسابقة «شباب مصر» للمهارات للسنة الثالثة والتي يشارك فيها ١٤٥ متسابقا و٢٣ حكما من مختلف محافظات مصر وهيئاتها الحكومية والخاصة المعنية بالتعليم الفني وتغيير صورته الذهنية لدى المجتمع بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنمية المهارات الفنية في مختلف المجالات.

وتجرى التصفيات في مجالات «الصيانة الكهربية، والتبريد والتكييف، والرعاية الصحية، والاجتماعية، الطهي، والخبز، والتصميم الميكانيكي، صيانة الالكترونيات».
 
وصرح الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن التوجيه بإقامة هذه المرحلة من التصفيات مبعثه توجه الدولة والقياد السياسية نحو محافظة بورسعيد كنموذج للمحافظات السباقة في تطبيق برامج الدولة مثل التأمين الصحي ومنظومة الدعم وإسكان الشباب.

وأكدت المهندسة سامية شاكر مدير مجمع خدمة الصناعة ببورسعيد أن اختيار الفرع لإقامة المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة المهارات الفنية يأتي بالتزامن مع التعامل مع المحافظة كنموذج لتطبيق التجارب التنموية الفريدة باعتبارها قاطرة التنمية لمصر كلها.
وقال الدكتور عصام عزت البكل عميد مجمع خدمة الصناعة ورئيس اللجنة المنظمة إن هذه التصفيات تمثل جزء من المسابقات التي ستشهدها مسابقة شباب مصر للمهارات وتستكمل يومي الاثنين والثلاثاء ٣ و٤ فبراير بمقر  الأكاديمية الرئيسي بالإسكندرية باقي التصفيات ل ١٤ مسابقة أخرى تستعرض المهن المتنوعة.

وأضاف أنه شارك بها حتى الآن أكثر من ٥٢٠ متسابق من أبناء ٢٤ محافظة مصرية وأن النهائيات ستجرى خلال فعاليات منتدى الأكاديمية الخامس لخدمة الصناعة الذي سيعقد يومي ١٥ و ١٦ أبريل ٢٠٢٠.

وأوضح المهندس عمرو خميس  منسق عام المسابقات أن عدد المشاركين بالنهائيات سيكون عشرة متسابقين أساسي وخمسة احتياطي في كل مسابقة بإجمالي ٢٤٠ متسابق  وإن الجائزة الأولى في كل مسابقة ٥٠٠٠ جنيه الأول و٣٠٠٠ الثاني و ٢٠٠٠ للثالث وأن الأول عام سيحصل على جائزة خاصة ٢٠ ألف جنيه مقدمة من راعى الحدث. 

وصرحت المهندسة سها هيكل رئيسة وحدة التسويق بمجمع خدمة الصناعة أن منتدى هذا العام اجتذب حتى الآن ١٥ راعيا للحدث والمسابقات في إشارة إلى دعم واهتمام القطاع الخاص بفكر المنتدى ورسالته، وسيقام منتدى هذا العام تحت شعار «حلم بيتحقق» ويتوجه جميع القائمين عليه برسالة ودعوة لرئيس الجمهورية التكرم ليس فقط لرعاية المنتدى مثلما حدث منذ عامين، ولكن بتكريم وتشريف أبناء التعليم الفني بحضوره شخصيا ومشاهدة فعالياته.