قضايا وأفكار

أبطال افريقيا فى كرة اليد

محمد الهوارى
محمد الهوارى

فوز منتخبنا الوطنى لكرة اليد ببطولة الأمم الافريقية وصعوده الى اولمبياد طوكيو يعكس أهمية التخطيط فى الرياضة للفوز فى المسابقات الدولية والاقليمية وقد سبق لمنتخب الناشئين لكرة اليد الفوز ببطولة العالم.
هذه النتيجة التى تتحقق لأول مرة بالفوز على تونس فى تونس تمنحنا الثقة بأن هؤلاء الأبطال قادرون على تقديم أداء متميز فى الاولمبياد وأيضاً فى كأس العالم التى ستقام فى مصر العام القادم حيث لم يقتصر فوز الأبطال بالبطولة وكأسها بل أيضاً فاز ثلاثة من أبطالنا بجوائز أفضل لاعب فى البطولة وأفضل جناح وأفضل ظهير أيسر وقد أظهر الابطال قدراتهم العالية فى البطولة بالفوز على كل الفرق التى واجهها منتخبنا.
منتخبنا الوطنى لكرة اليد هو أفضل فريق جماعى فى مصر وهو صاحب الانجازات التى تنشر الفرحة بين المصريين اضافة لقوة الدورى المصرى لكرة اليد سواء على مستوى الكبار أو المرتبط وهذا يسجل انجازا غير مسبوق لاتحاد كرة اليد الذى يسعى لتوطين البطولات القارية والدولية فى مصر واعداده لاكثر من منتخب متميز فى كل المراحل السنية.. لاشك ان رعاية الرئيس السيسى للرياضة المصرية وتحفيزه لكل  الابطال وراء ما قدمه أبطالنا فى كرة اليد.
اعتقد أن وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الوزير النشط الدكتور أشرف صبحى لن تبخل بأى دعم لمزيد من النهوض بكرة اليد المصرية التى تشرفنا فى الخارج وترفع العلم المصرى فى كل البطولات من خلال انجازات على اعلى مستوى.
ولا ينسى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد أنه أول من بدأ خطة تطوير كرة اليد المصرية ولم يألو جهداً لمتابعة ما يتم من إعداد لمنتخباتنا بشكل علمى واستقدام اكبر المدربين العالميين لمنتخبنا والاحتكاك المستمر مع أبطال اللعبة فى مختلف الدول الاوروبية.. كل التهنئة لابطال مصر فى كرة اليد وننتظر منكم المزيد خلال الفترة القادمة.