نقابة الكيماويات: دعوة أحزاب ناصرية ونواب لمناقشة تعديلات «قطاع الأعمال»

ندوة اتحاد عمال مصر لمناقشة تعديلات «قطاع الأعمال»
ندوة اتحاد عمال مصر لمناقشة تعديلات «قطاع الأعمال»

قال الكيميائي عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، إننا اجتمعنا مع وزير قطاع الأعمال العام منذ أسبوعيين، وتم الاتفاق على عرض تعديلات قانون قطاع الأعمال العام على قواعدنا العمالية، لأنه قانون يخص الدولة كلها وحقوق العمال والتنظيم النقابي والشركات.


وأكد حمدي، أن العمال هم القوة الكبيرة لنا في أي مقاومة، وقمنا بدعوة رؤساء اللجان النقابية في الشركات التابعة وتم تسليمهم مسودة القانون سواء القانون الحالي أو التعديلات المقترحة عليه لإبداء الملاحظات حولها وسنرسلها للمستشار شوقي السيد  الفقيه الدستوري لإبداء الرأي الدستوري فيها.


وأكد أن النقابة ستدعو لندوة بحضور الأحزاب الناصرية ووسائل الإعلام والنواب وكل من يهمه الأمر، مضيفا أنه تم عقد اجتماع مع وزير القوى العاملة محمد سعفان وظهر عليه الأصل النقابي حيث شدد على ضرورة عرض الأمر على القواعد النقابية.


وشدد رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، على رفض النقابة تخفيض أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين في تعديلات قانون قطاع الأعمال العام، ما نرفض تهميش التنظيم النقابي.   


وتعقد النقابة العامة للكيماويات، والنقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية، ندوة في اتحاد عمال مصر، وذلك لمناقشة التعديلات المطروحة على قانون قطاع الأعمال العام.

ويشارك في النقاش رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية المهندس خالد الفقي، ورئيس النقابة العامة للكيماويات الكيمائي عماد حمدي، وكافة اللجان النقابية التابعة لشركات قطاع الاعمال العام، وأعضاء مجلس الإدارة المنتخبين، وكذلك عقد سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء اللجان النقابية الذين عقدوا اجتماعات مع لجانهم النقابية بمواقع العمل وارسال  ملاحظاتهم على التعديلات، لما يمثله هذا الأمر من أهمية بالغة حول مستقل الشركات والعاملين بها.