بالحسابات.. ما أفضل نتيجة للأهلي ينتظرها من لقاء «الهلال والنجم»؟ 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فقد الأهلي نقطتين ثمينتين، عندما انقاد للتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، أمام مضيفه نادي بلاتينيوم ستار الزيمبابوي، متذيل الترتيب، بهدفٍ لمثله، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.


وبهذا التعادل، رفع الأهلي رلصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتًا، بينما حقق نادي بلاتينيوم أول نقطةٍ له في البطولة بعد ثلاث هزائم متتالية.


ومع ذلك، فقد نادي بلاتينيوم كامل حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، حيث أنه كان بحاجة إلى الانتصار للاستمرار في حظوظ التأهل، لتنحصر بطاقتا الترشح بين الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة.


وسيلتقي في وقتٍ لاحقٍ اليوم نادي الهلال السوداني مع ضيفه النجم الساحلي التونسي في أم درمان، في مباراةٍ مصيريةٍ في تحديد شكل الصراع في هذه المجموعة. وسينتظر جمهور الأهلي هذه المباراة بفارغ الصبر، حيث سيُبني عليها الكثير في مسار تأهل الأهلي للدور ربع النهائي.


أفضل النتائج

وأفضل نتيجة لهذه المباراة تًسهل من مهمة الأهلي في الصعود هي فوز الهلال السوداني، حيث سيرفع رصيده إلى تسع نقاط، بينما يبقى النجم في المركز الثالث برصيد ست نقاط.


وفي هذه الحالة سيكفي الأهلي الفوز على النجم الساحلي في الجولة المقبلة، حينما يستضيفه في ملعب السلام، لكي يضمن صعوده بشكلٍ رسميٍ للدور المقبل.


نتيجة في المنتصف


أما تعادل الهلال مع النجم اليوم في أم درمان، فهي ثاني أفضل النتائج، وستمنح هذه النتيجة الأهلي فرصة الصعود للدور ربع النهائي في مباراة النجم الساحلي المقبلة بالقاهرة، حال انتصار الأهلي بفارق هدفين، وبغض النظر عن نتائج المباريات الأخرى في المجموعة.


ويمكن للأهلي حال انتصار بفارق هدف وحيد على النجم ضمان التأهل قبل الذهاب إلى أم درمان في الجولة الأخيرة لمقابلة الهلال السوداني، وذلك حال خسارة الهلال في نفس الجولة أمام بلاتينيوم في زيمبابوي، وهي نتيجة يصعب التعويل عليها.


أسوأ السيناريوهات


أما أسوأ سيناريوهات الأهلي في مباراة الهلال والنجم، هو أن يعود النجم بالنقاط الثلاث من أم درمان، وقتها ستتعقد الأمور بالنسبة للمارد الأحمر، وسيصبح عليه لزامًا تحقيق أربع نقاط من المواجهتين المقبلتين، لضمان الصعود للدور المقبل، لتجنب الدخول في لعبة الحسابات الضيقة.