بمناسبة اليوم العالمي للمشمش..تعرف على فوائده للجسم

مشمش
مشمش

المشمش له قيمة غذائية عالية لاحتوائه علي مضادات الأكسدة والألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم و فيتامين c.

وتقول خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش المشمش يوجد به النوع المجفف والثمرة الطازجة، وتحتوي الثمرة المتوسطة الحجم علي ٦٠ سعرا حراريا، ومن فوائد ثمره المشمش للجسم ..

1- احتوائه على مضادات الأكسدة و الفيتامينات ف هو يعزز صحه القلب ويحمي ويحارب الخلايا السرطانيه ويمنع التجلطات والسكتات القلبية.

2- احتوائه على كمية من الألياف تساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار و زياده الكولسترول الجيد مما يجعل له دور كبير في تعزيز صحة الشرايين بشكل كبير وتقليل الاصابة بالجلطات ويعطي احساس بالشبع لفتره اطول ف يساعد في فقد الوزن.

3- يعمل علي تنظيم ضغط الدم و المحافظه عليه لاحتوائه علي البوتاسيوم.

4- يحتوي علي البيتا كاروتين التي تحمي العين من حدوث الضمور البقعي مع تقدم السن.

5- لانه غني بالألياف الغذائيةفيعمل علي تسهيل عملية الهضم والوقاية من الامساك ، فهذا يجعل للمشمش دور كبير جدا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ووقايته من العديد من المشاكل والاضطرابات.

6- يعتبر مصدر غني للحديد فيمنع حدوث الأنيميا، و مصدر غني جدا لفيتامين c والذي يعمل على تشجيع امتصاص الحديد في الجسم والاستفاده منه.

٧- يحتوي على مضادات الأكسدة التي يحويها المشمش وبالذات فيتامين A والمعروف بفيتامين الجمال ، تساعد على زيادة بشرتك جمالا واشراقا و مكافحه علامات الشيخوخة و التجاعيد.

٨- يحتوي علي الكالسيوم فهو يقوم العظام و يمنع حدوث هشاشه بها.