فيديو| تقرير يفضح تورط ارودغان في تجنيد مرتزقة ونقلهم للحرب بليبيا

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان « رحلة الـ1000 مرتزق بإشراف أردوغان » ، ويكشف فيه عن قيام الدولة التركية بقيادة رجب طيب ارودغان بتجنيد 1000 مرتزق ونقلهم إلى العاصمة الليبية طرابلس لدعم  المليشيات الإرهابية .

وكشف "التقرير " عن وصول مرتزقة من سوريا إلى ليبيا، وجندتهم تركيا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة فايز السراج في مدينة طرابلس، لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يسعى لتخليص المدينة من الميليشيات الإرهابية المسلحة رغم أن المجموعات المسلحة المتطرفة التي ترسلها تركيا لن تتمكن من هزيمة الشعب الليبي.

 أشار"التقرير" الى  أنه جاء نقل المسلحين المرتزقة من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا على متن رحلات على الخطوط الليبية والخطوط الأفريقية آخرها هبطت في مطار معيتيقة في طرابلس وبلغ عدد الرحلات التي تم تسييرها حتى الآن 4 رحلات كبيرة كما فتحت فصائل مسلحة سورية موالية لتركيا تسجيل أسماء الراغبين للذهاب للقتال في ليبيا .

وتابع "التقرير" هناك ما يزيد عن 8 آلاف مسلح غادروا بالفعل من سوريا إلى مدينة غازي عنتاب التركية في استعداد لنقلهم إلى ليبيا عبر مسارات مختلفة وتيرة الدعم التركي لميليشيات طرابلس تتزايد مع انتصارات الجيش الوطني الليبي. 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لوح في أكثر من مناسبة مؤخرا، بأنه قد يرسل قوات إلى ليبيا، إذا طلبت حكومة طرابلس ذلك.