سوسن بدر ضيف شرف جائزة ساويرس الثقافية

 مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية
مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن برنامج حفل جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الخامسة عشرة، والذي يقام بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، الجمعة 10 يناير، بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع وعدد كبير من الفنانين والمثقفين، إلى جانب أعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل. 

تبدأ مراسم الحفل مع ضيفة الشرف الفنانة سوسن بدر، وتقوم بتقديم الحفل الإعلامية جاسمين طه، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مجالات الرواية والمجموعة القصصية والسيناريو والنص المسرحي والنقد الأدبي،  بمشاركة  الفنان  محمود حميدة، والمخرج السينمائي الكبير داوود عبد السيد ، وسيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب ، والعديد من الفنانين والمثقفين. ويتخلل الحفل فقرة غنائية للمطربة الشابة كارمن سليمان..

كانت مؤسسة ساويرس قد أعلنت مؤخرا عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التى استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم .

 وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية ، فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "قميص تكويه امرأتان" لـ"أحمد الدريني".

وجاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو مكتوب مباشرة إلى السينما (عمل أول) كالتالي: "أحنا مين" لـ"أشرف رياض"، "وصال" لـ"مافي ماهر"،"ويذهب لأجل الضال"  لـ"محمد المصري"،  "طريق البحر" لـ"محمد مهاود"، "هابي برزداي" لـ"مصرية عبد العزيز ودنيا ناصر".