أبرزها يوسف وجوري.. جرائم الإهمال الطبي بالمستشفيات الخاصة في القليوبية عرض مستمر

جرائم الإهمال الطبي بالمستشفيات الخاصة بالقليوبية عرض مستمر
جرائم الإهمال الطبي بالمستشفيات الخاصة بالقليوبية عرض مستمر

مسلسل متكرر من الإهمال الطبي، انتشر بشكل كبير داخل المستشفيات الخاصة، حيث أصبح يستيقظ عليه سكان محافظة القليوبية، في دخول طفلة لم تتخط 5 أعوام وخروجها جثة هامدة، وأيضا دخول شاب في عمر الـ18 عاما لإجراء عملية في قدمه وخروجه جثة هامدة، وفي هذا السياق، ترصد "بوابة أخبار اليوم"، ضحاياه الإهمال الطبي في القليوبية.

 

الطفلة جوري


قال رامي ربيعة، والد الطفلة جوري، التي توفيت داخل مستشفى شهير بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أثناء خضوعها لعملية جراحية في "اللوز"، وأصبحت حديث "السوشيال ميديا"، إنه لم يحرر محضرًا ضد المستشفى أو الطبيبة. 


وأوضح "ربيعة"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه استعوض الله في ابنته، ولم يتخذ أي إجراء قانوني ضد الطبيبة التي أجرت العملية لابنته، مشيرًا إلى أنه سوف يتخذ إجراء بمحاولة شطب الطبيبة التي تسببت في وفاة الطفلة بعد فشلها في العملية، وقطع "عرق" لطفلة تسبب في حالة نزيف مستمر لها مما تسبب في مصرعها.

 

يذكر أن، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا وسم "حق جوري لازم يرجع"، و"حق جوري فين"، بعد أن توفيت الطفلة داخل مستشفى شهير بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إثر إصابتها بنزيف حاد بسبب خطأ طبي أثناء خضوعها لعملية "اللوز".

 

«يوسف اليتيم»


عاش يتيما ومات وحيدا، ولكن ترك سيرة حسنة خلال الأعوام القليلة، التي كتبها الله له، أن يعيشها في الدنيا، فلم تكن تتوقع تلك الأم المكلومة أنها ستفقد فلذة كبدها، في ليلة وضحاها، وأن باحضاره لإجراء كشف على قدمه سوف تكون نهايته.

 

أخذت الأم، نجلها يوسف حسن محمد، 18 عاما، الذي توفي والده، وأصبحت هي ملاذه الوحيد في الدنيا، إلى مستشفى خاصة بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية، الجمعة 20 ديسمبر، للكشف على قدمه بعد أن أصبح يشتكي من الوجع المتكرر منها، وسرعان ما جاء التقرير الطبي بتشخيص كسر بعظام الساق اليسرى، وطالب منها الأطباء بسرعة إجراء جراحة تثبيت الكسر بشريحة ومسامير.

 

لم يتوقف أهل الشاب ولو برهة خوفا على نجلهم، وطالبوا باجراءها حتى لا يصاب بمضاعفات، إلا أنه وبعد أخذ التخدير الذي كان أكثر من اللازم، مما تسبب في توقف القلب، وتم نقل المريض إلى غرفة العناية المركزة في نفس المستشفى حيث حدثت الوفاة، الساعة السابعة صباح اليوم السبت الماضي.

 

وتحولت قرية بلتان بمدينة طوخ، بمحافظة القليوبية، إلى سرداق عزاء وخيم الحزن على أهالي القرية، بعد أن فقدت الشاب نحيف الجسد متوسط القامة، الذي كان يدرس ويعمل لكي ينفق على نفسه، وكلف على الفور، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تعليمات للدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بالمرور على مستشفي خاصة ببنها، التي توفي فيها الشاب، وكلف المحافظ باتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاق جناح العمليات لحين تلافى السلبيات.

 

ووافق المحافظ، على إصدار قرار غلق لجناح العمليات بالمستشفى وإحالة الواقعة للتحقيق العاجل واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، مؤكدا استمرار حملات الرقابة على كافة المنشآت الصحية لضمان حسن تقديم الخدمة.

 

"إبتسام" ضحية الإهمال

 

توفيت إبتسام عقب وضعها طفليها التوأم داخل مستشفى خاصة بالقليوبية، فدخلت المستشفى بمركز طوخ، التابع لمحافظة القليوبية، لتضع حملها، وكانت في حالة جيدة، وخرجت محمولة علي الأعناق بسبب الإهمال الجسيم الذي تعرضت له داخل المستشفي. 


ففي يوم الحادث، دخلت ابتسام المستشفي لتضع حملها، وبعد إنجابها الطفلين، تم وضعها داخل العناية المركزة، لمدة 6 ساعات، وخلال تلك الفترة تبين إنها أصيبت بنزيف الدم، وتحتاج لغسيل كلوي، ثم تم عملية الغسيل الكلوي مما أصيبت بضيق في التنفس، فلم نجد جهاز لتنفس داخل المستشفي مما ترتب عليه وفاتها، وتم تحرير محضر رقم 4427 إداري طوخ لسنة 2018.