أخبار الحوادث اليوم.. تأمين أعياد الميلاد.. وبلاغ ضد أيمن نور

صورة مجمعه
صورة مجمعه

شهد الشارع المصري، اليوم السبت، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث والقضايا الهامة، كما شهدت أروقة المحاكم نظر بعض القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام.

تستعرض بوابة أخبار اليوم أبرز تلك الأحداث ليوم السبت الموافق 21/12/2019.


- فيديو وصور| الداخلية: استعدادات أمنية مكثفة بالمحافظات لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد
شهدت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية انتشارا أمنياً مُكثفاً بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

- فى لفتة إنسانية.. الداخلية تستجيب لبلاغ مواطن وتنقله إلي «المستشفى»
تقدم مواطن بالمعاش – مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية، ببلاغ إلي غرفة عمليات النجدة (بمديرية أمن الجيزة) لنقله إلى إحدى المستشفيات لسوء حالته الصحية، وعدم قدرته على الحركة ، جاء ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية، الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني.

- إقبال من المواطنين على شوادر «كلنا واحد» لشراء المستلزمات بأسعار مخفضة
أقبل المواطنون على منافذ وشوادر "كلنا واحد" بكافة ربوع الجمهورية لشراء مستلزماتهم بأسعار مخفضة ، تتواصل المرحلة العاشرة من مبادرة "كلنا واحد" بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية وطرحها بعدد كبيرة من فروع كبرى السلاسل التجارية والشوادر لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

- رفضت الصلح فذبحها.. زوج يقتل زوجته في منزل أسرتها
أمرت النيابة العامة بحبس المتهم بقتل زوجته 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض جثة المجنى عليها للتشريح لبيان سبب الوفاة، واستدعاء أسرة المتوفاة لسماع أقوالهم فى الواقعة.
وجاء فى اعترفات الزوج أنه دائم الخلاف مع زوجته، وأن آخر مره تركت المنزل وذهبت إلى منزل أسرتها، ثم فوجئ بها تقيم دعوى تبديد منقولات الزوجية ضده لحبسه، مشيرا إلى أنه أرسل وسطاء للصلح لكنها رفضت.

- «الداخلية» تكشف حقيقة انقلاب أتوبيس مدرسة بالمقطم وإصابة طلاب
كشفت وزارة الداخلية حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحت عنوان «عاجل: تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس مدرسة في المقطم وإصابة طلاب».

- السيطرة على حريق داخل مصنع أعلاف بالبحيرة
تمكنت قوات الحماية المدنية بالبحيرة اليوم السبت، برئاسة العميد محمد بلبع، من السيطرة على حريق داخل مصنع أعلاف بمدينة النوبارية ، حيث تلقى اللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية بتلقي  الرائد محمود يونس رئيس مباحث قسم شرطة غرب النوبارية يفيد باشتعال النيران في مصنع أعلاف بالمنطقة.

- إحالة أوراق عامل تعدى على «سيدة» الهرم للمفتي
قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، إحالة عامل بمصنع اعتدى على سيدة الهرم بالقوة لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت المحكمة جلسة 16 مارس المقبل للنطق بالحكم.

- ١٨ أبريل دعوى إسقاط الجنسية عن معتز مطر والعناصر الإخوانية الهاربة
قررت الدائرة الأولي بمحكمة القضاء الإداري ، تأجيل دعوى إسقاط الجنسية المصرية عن المذيع معتز مطر والإخوانى محمد ناصر ، والعناصر الإخوانية الهاربة لتركيا وتجنست بالجنسية التركية ، لجلسة ١٨ ابريل المقبل.  

- التحقيق في مقتل شاب على يد عاطل بالجيزة
تباشر النيابة العامة، بجنوب الجيزة، التحقيق في واقعة مقتل شاب ويدعى "سعيد.م" في عقده الثاني من العمر، على يد عاطل بالجيزة إثر إصابته بعدة طعنات بسلاح أبيض، فيما طلبت التحريات حول الواقعة .

- بلاغ ضد أيمن نور: باع وطنه من أجل أموال المخابرات التركية
تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 49668 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه العميل الهارب أيمن نور بالتخابر لصالح المخابرات التركية وتلقي تمويلات مالية منها بغرض الإضرار بالمصالح العليا للبلاد وتهديد الأمن القومي المصري. للتفاصيل اضغط هنا

- "تركته والدته بمفرده".. مصرع طفل في حريق بالبدرشين
لقي طفل مصرعه إثر نشوب حريق بشقة سكنية في دهشور بمركز البدرشين بالجيزة، وأخطر مدير الأمن بالواقعة للتفاصيل اضغط هنا

- ربة منزل تقتل طفلا بمنشأة القناطر والسبب مفاجأة
تعدت ربة منزل بالضرب والتعذيب على طفل، لتبوله بملابسه، حتى أسقطته قتيلا، بمركز منشأة القناطر.

- تأجيل مرافعة الدفاع في محاكمة 12 متهمًا بـ"دواعش سيناء"
أجلت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، جلسة محاكمة 12 متهمًا بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"دواعش سيناء" لجلسة 29 ديسمبر الجاري لاستكمال سماع مرافعات الدفاع .