مراحل عملية زراعة الأسنان.. تعرف عليها 

زراعة الأسنان - أرشيفية
زراعة الأسنان - أرشيفية

قال الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، أن هناك العديد من العمليات التجميلية التي تقوم بدور وظيفي فعال لعلاج الكثير من المشاكل التي ربما تتفاقم لعواقب صحية وخيمة لولا الخضوع لهذه العملية، ومن ضمن هذه العمليات، عملية زراعة الأسنان.

 

وأضاف الدكتور باسم سمير أن عملية زراعة الأسنان تقوم بدور تجميلي وعلاجي من خلال استبدال الأسنان المفقودة أو المكسورة أو التالفة بأسنان اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم القوي لتقوم بنفس الدور الوظيفي للأسنان الطبيعية من حيث الشكل والوظيفة أيضا، كما أن زراعات الأسنان عالم كبير من التفاصيل الدقيقة.

 

ونوه "تعتمد التقنيات المختلفة لعمليات زراعة الأسنان على تركيب دعامة من مادة التيتانيوم الآمنة وسريعة الالتحام مع عظام الفك وبعدها يتم تركيب مسمار غالق فوق هذه الدعامة وفي النهاية يتم تركيب التاج لتنتهي خطوات الزراعة بنجاح.

 

وأشار باسم سمير كالعادة أتاح التطور التكنولوجي بعض الطرق السريعة التي يمكن بها إجراء زراعة الأسنان بشكل فوري بسيط وهي"زراعة الأسنان الفورية" التي تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب دعامة التيتانيوم، والتي تلتئم فوراً مع عظامالفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.