تأجيل محاكمة متهمين بسرقة المواطنين بالإكراه في السيدة زينب

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار ياسر طه رفاعي، محاكمة متهمين وهما "فايق م.وعبد الله م"، لاتهامهما بسرقة أموال وهاتف محمول بالإكراه في السيدة زينب لـ4 يناير المقبل لورود تقرير الباحث الاجتماعي.

صدر القرار، برئاسة المستشار ياسر طه رفاعي وعضوية المستشارين جمال أبو طالب وهيثم الطنطاوي وأحمد الحوفي وأمانة سر عادل الشيخ وعبد المجيد حلمي.

 

وجاء بأمر الإحالة أنهم في غضون أبريل 2018 بدائرة قسم السيدة زينب حال كون المتهم الثاني "عبدالله م" طفلا جاوز 15 سنة، قام المتهمان بسرقة هاتف جوال ومبلغ نقدى مملوكين للمجنى عليه احمد يحيي وكان ذلك عن طريق الإكراه بان تعديا عليه بالضرب مما ترك به أثر الجروح الموصوفة بالتقرير الطبى وتمكنا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات.

وجاء بأقوال الشهود وأدلة الإثبات بالقضية، أن "احمد يحيي" شهد بأنه حال سيره بالطريق العام استوقفه المتهمان وتعديا عليه بالضرب محدثين به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ثم استوليا على هاتفه ومبلغ مالى مقداره أربعين جنيه قسرا عنه، وشهد مجرى التحريات في القضية أن تحرياته السرية توصلت إلى صحة الواقعة.