في حوار لـ «بوابة أخبار اليوم».. 

د. محمد هانى غنيم محافظ بني سويف: الرئيس منحنا كل الصلاحيات لتحسين حياة المواطنين

د. محمد هانى خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»
د. محمد هانى خلال حواره مع «بوابة أخبار اليوم»

أحد القيادات الشابة المتميزة من خريجي البرنامج الرئاسي، كانت له بصمة واضحة خلال توليه منصب نائب محافظ بورسعيد والتي شهدت فترة وجوده انجازات ملحوظة داخل المحافظة مثل تطبيق التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي بالمحافظة، ليتم تكليفه في حركة المحافظين الجديدة بمنصب محافظ بني سويف لينقل تجربته إلى محافظة جديدة انه د. محمد هاني غنيم، والذي حاورته «الأخبار» حول خطته واستراتيجيته خلال المرحلة المقبلة.

في البداية.. حدثنا عن استراتيجيك وأهدافك في المرحلة القادمة؟


أود أن اشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على منحه لي هذه الثقة الكبيرة وتعد الحركة الجديدة نجاحا كبيرا للبرنامج الرئاسي والذي حقق الهدف منه من خلال إعداد كوادر شبابية للقيادة، لذلك سأبذل قصارى جهدي لتطوير محافظة بني سويف ومواجهة كل المشاكل في المحافظة والعمل على التنمية.


ما كواليس لقائكم بالرئيس السيسى عقب حلف اليمين؟


بعد حلف اليمين اجتمعنا بالرئيس عبد الفتاح السيسى والذي طالب بالاهتمام بملفات التعديات وتحسين حياة المواطنين والتيسير عليهم وتقنين الأراضي المخالفة وأكد أن المحافظ بمثابة رئيس جمهورية المحافظة وله كل الصلاحيات في تطبيق ذلك.


وهذه ليست المرة الأولى التي أقابل فيها الرئيس فقد قام الرئيس وقت دراستنا في البرنامج الرئاسي بزيارتنا أكثر من مرة وكذلك التقينا به في المؤتمرات ومنتديات الشباب وكذلك الوزراء ولذلك كنت أرى المجهود الذي يبذلونه للتقدم بالدولة وحجم التحديات التي تواجههم.


بماذا تنصح الشباب؟


نصيحتي لهم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى كل الدعم للشباب لذلك يجب على كل الشباب استغلال هذا الدعم والعمل والاجتهاد للنجاح وأطالب كل شاب بالإيمان بنفسه وقدراته وستجد الجميع مؤمنا بقدراتك، وعدم اليأس وعدم الاستماع إلى المحبطين والحصول على دورات تدريبية لتطوير شخصيتك.


ما تقييمك لفترة عملك في بورسعيد كنائب للمحافظ ؟


الحمدلله تم انجاز نجاحات عديدة منها التأمين الصحي الشامل والتحول الرقمي وأصبحت بورسعيد الأعلى في مستوى الدخل من كل المحافظات وفى مستوى التعليم وكنت محظوظا بالعمل فيها وبحكم عملي كنائب المحافظ فكنت مطلعا على كل الملفات وانزل إلى الشارع واركب التاكسي دون أي تخطيط مسبق وأتفقد كل الشوارع واسأل عن المشاكل التي يتعرض لها الأهالي لذلك أجد أنها فترة متميزة وأضافت لي الكثير بالإضافة إلى أن أهل بورسعيد سهلوا مهمتي بتعاونهم مع المحافظة في كل شئ.


أخيرا هل توقعت تكليفك بالمنصب أثناء التقديم في البرنامج الرئاسي ؟


قبل البرنامج الرئاسي كنت أعمل كطبيب ولكن حبي للبلد جعلني أرى أن هناك دولة جديدة تُبني، وأردت المشاركة في هذا البناء ويكون دوري فعالا ولذلك قدمت في البرنامج الرئاسي وكلى ثقة في أن الرئيس يريد منح الثقة في الشباب وتعلمت في البرنامج الرئاسي مبادئ الإدارة وكيف تحقق أهدافك وبعد ذلك شاركت في البرنامج الرئاسي التمهيدي ودرست فيه إدارة الدولة وإدارة عمل المجموعات وكيفية عمل الموازنة، ففي الحقيقة كانت تجربة مختلفة.