فيديو| خبير اتصالات دولي: «طيبة 1» عمود فقري جديد لسرعة شبكة الإنترنت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور رامي فتحي، الاستشاري والخبير في الاتحاد الدولي للاتصالات، إن إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"، كانت المحاولة الثالثة لعملية الإطلاق، مشيرا إلى أن المحاولة الأولى لعملية إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 كانت قد تأجلت بسبب خطأ في أحد الأجزاء الخاصة بالدوائر الكهربائية، وأيضًا لأسباب تتعلق بسوء الأحوال الجوية.

وكشف رامي فتحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية TEN، اليوم الأربعاء 27 نوفمبر أن القمر الصناعي طيبة 1 سيأخذ 4 أيام متفرقة للتحكم في القمر، لأخذ دفعات من محركه الخاص ويصل لمداره النهائي وتبدأ عمليات اختباره لمدة شهر، مشيرًا إلى أن هذا القمر الصناعي عمود فقري جديد لسرعة شبكة الإنترنت، وتوفير نطاق الاتصالات في كل مكان بمصر.

وأوضح " فتحي"، أن القمر الصناعي تم إطلاقه رأسيًا حتى اختراقه طبقات الجو العليا، لافتا لوجود خط يحدد طبقات الجو، وهو الخط الوهمي، ويرتفع حوالي 100 كم أعلى مستوى سطح البحر.

يذكر أن التليفزيون المصري بث أمس، الثلاثاء، لقطات إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1 على الهواء مباشرة، من قاعدة الإطلاق في مدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسي بأمريكا الجنوبية، عبر صاروخ يحمل القمر إلى المدار الخاص به، الذي يقع على بعد 36 ألف كم من الأرض.