في عيد ميلاد شيرين سيف النصر.. سر رفض «سواق الهانم» 3 مرات

شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر

كتب- محمد عشماوي

تحتفل اليوم، الفنانة شيرين سيف النصر، بعيد ميلادها الـ52، فهي من مواليد 26 نوفمبر 1967، ولدت الفنانة شيرين سيف النصر في الأردن لأب مصري  هو الصحفي «إلهام سيف النصر» وأم فلسطينية.

تخرجت من «كلية الحقوق»، 1991 وعاشت في فرنسا بضع سنوات حيث التقى بها الفنان يوسف فرنسيس أثناء عمله هناك في السفارة المصرية وقدمها للسينما، ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون. واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت مرة أخرى للفن بعد الطلاق وفي عام 2011 تركت الفن مجددا بعد هجرتها إلى الأردن.

«زيجاتها» 

الزيجة الأولى:  كانت  من رجل الأعمال السعودي «عبد العزيز الإبراهيمي» شقيق صاحب محطة أم بي سي.

الزيجة الثانية:  كانت من المطرب مدحت صالح إلا زواجها انتهى بالطلاق.

الزيجة الثالثة:  كانت 5 ديسمبر 2010 تم عقد قرانها على الطبيب رائف الفقي واستمر زواجهما عدة أشهر قبل إعلانها الانفصال، كما تلي طلاقها وفاة والدتها مما سبب لها أزمة نفسية بالغة.

 وقد شهدت الساعات الماضية تداول مجموعة من الصور للفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر، والتي كانت حديث السوشيال ميديا إلا أنها نفت علاقتها بهذه الصور وأفادت أنها تتواجد حاليا في لندن لزيارة شقيقها.

«نجمة التسعينات»

ويذكر أن الفنانة الشقراء شيرين سيف النصر كانت نجمة التسعينات وسط نجمات عديدة يتمتعن بالجمال آنذاك وهن الفنانة الراحلة فايزة كمال والنجمة المعتزلة جيهان نصر والفنانة ندى بسيوني والنجمة نرمين الفقي  حيث قدمت العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية خلال هذه الفترة أشهرها فيلم سواق الهانم التي لعبت دور أفكار الابنة المدللة للعائلة المالكة بنت الحسب والنسب والتي تقع في حب السائق والذي يحب جارته عبلة كامل التي تشاركه أحلامه وفي نهاية الفيلم تهرب أفكار من منزل العائلة وتعرض على السائق الزواج ولكنه يرفض ويتزوج من عبلة كامل.

أشارت الشقراء في حديث سابق لإحدى المجلات الفنية بأنها رفضت الفيلم ثلاث مرات بسبب القبلات ولكن وافقت بعد إقناع الراحل أحمد زكي لها بأن هذه القبلات ليست حقيقية.

أضافت بأن أهداها أحمد زكي عقدا باهظ الثمن احتفالا بعيد ميلادها أثناء تصوير فيلم  "سواق الهانم"، ولازلت أحتفظ به حتى الآن، واصفة الفنان الراحل بـ"الشيك"، وكان يصنع حالة خاصة في الكواليس. 

كما قدمت فيلم النوم في العسل مع الزعيم عادل إمام وقمت دور الصحفية " سلمى " التي تبحث عن السبب الحقيقي لجرائم القتل والمشاجرات بين الأزواج في العديد من المناطق.

كما عرفها الجمهور في المسلسل التليفزيوني الشهير من الذي لا يحب فاطمة عام 1996 مع النجم الكبير أحمد عبد العزيز من خلال دور مارجريت التي اعتنقت الإسلام ثم تزوجت من صبري على زوجته الأولى ماجدة ( جيهان نصر ) .

و كان آخر ظهور لها في مسرحية بودي جارد مع الفنان عادل إمام عام 2002 .