مساعد وزير الشباب والرياضة: اهتمام متزايد بالقارة الأفريقية خلال عهد السيسي

مساعد وزير الشباب والرياضة في لقاء حواري مع شباب ملتقى أفريقيا "بنكمل بعض "
مساعد وزير الشباب والرياضة في لقاء حواري مع شباب ملتقى أفريقيا "بنكمل بعض "

التقى الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة، بشباب ملتقى أفريقيا "بنكمل بعض"، والذي عقد بالمركز الأوليمبي بالمعادي خلال الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر، بمشاركة شباب من 29 دولة أفريقية للوقوف على التوصيات التي خرج بها الملتقى وعرض المبادرات الشبابية ومناقشتها معهم.

وأكد الورداني أن هناك اهتماما متزايدا بالقارة الأفريقية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا: "وزارة الشباب والرياضة تعقد العديد من المبادرات المجتمعية والجلسات الحوارية مع شباب الدول الأفريقية بهدف توطيد أواصر العلاقات بشباب القارة الأفريقية، وأن هذه المبادرات لن تتوقف عند نهاية رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بل يتم وضع الأطر التنفيذية لاستمرارها".

كما تناقش مساعد الوزير مع الشباب حول أفكار مبادراتهم التي خرجت من توصيات الملتقى والتي وصل عددها إلى 7 مبادرات دارت أغلبها حول قضايا التعليم بأفريقيا.

وأشار إلى ضرورة تطوير هذه المبادرات بالتعاون مع الشركاء المعنيين وتنفيذها في عدد من مراكز الشباب المنتشرة بالجمهورية والعمل على إيجاد شبكة من المدربين الأفارقة، جنبا إلى جنب مع أشقائهم من مصر تعمل على نشر الوعي بقضايا القارة. بين الشباب المصري.