خاص| تأجيل سفر 38 معتمرًا لغياب «باركود» البوابة الجديدة باليوم الأول لرحلات العمرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علمت  «بوابة أخبار اليوم» أن حوالي ٣٨ معتمرًا لم يتمكنوا من السفر للعمرة في اليوم الأول لانطلاق رحلات العمرة للموسم الجديدن وذلك بسبب عدم وجود «البار كود» الخاص بهم والصادر من بوابة العمرة المصرية.
وقد تم تأجيل سفر هؤلاء المعتمرين لحين إصدار البار كود عبر الشركات السياحية التابعين لها .. الذي من المنتظر صدوره في أسرع وقت.
وأكدت مصادر بمطار القاهرة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر بينهم ١٨ معتمرًا على رحلات مصر للطيران و ١٥ على الخطوط السعودية .. و٥ على رحلات نسمة للطيران.
وأضافت المصادر أنه طبقا لقرار رئيس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة العمرة المصرية فإن صدور الباركود من البوابة يعد شرطا أساسيا للسفر لأداء العمرة.
وأشارت إلى أن أكثر من ٢٠٠ معتمر سافروا إلى السعودية لأداء العمرة مؤكدة سرعة وسهولة إنهاء إجراءات السفر، موضحة أن إنشاء بوابة العمرة المصرية ساعد في تنظيم الرحلات وسهولة الإجراءات مطالبًا المعتمرين بالتأكد من صدور الباركود الخاص بكل منهم قبل التوجه الي المطار 
وكان رئيس الوزراء قد اصدر قرارا بإنشاء بوابة العمرة المصرية والتي بدأت العمل بالفعل منتصف الأسبوع الماضي .. وتضمن القرار قصر السفر لاداء العمرة من خلال شركات السياحة المسجلة علي بوابة العمرة وإصدار باركود لكل معتمر يؤكد صحة تأشيرته وصحة البرنامج المتعاقد عليه مع شراكة السياحة .. وقد انطلقت اليوم اولي رحلات العمرة الموسم الجديد.