المتحف القبطي يحتفل بعيد الطفولة

المتحف القبطي بيحتفل بعيد الطفولة ويستمر الأحتفال حتي الاسبوع المقبل
المتحف القبطي بيحتفل بعيد الطفولة ويستمر الأحتفال حتي الاسبوع المقبل

احتفل المتحف القبطي، اليوم الأربعاء، بأعياد الطفولة، واستقبل عددًا من أطفال وتلاميذ المدارس في المراحل المختلفة، وتستمر الاحتفالات حتى الأسبوع المقبل.

وحرصت چيهان عاطف، مدير عام المتحف القبطي، على استقبال الأطفال والترحيب بهم، مؤكدة أن المتحف مهتم دائمًا بالتفاعل مع كل المناسبات.

وقالت "چيهان": "نسعى لربط فئات المجتمع المختلفة بالمتحف، خاصة الأطفال، والذين يمثلون في المستقبل حائط دفاع لحماية الآثار وعدم التعدي عليها، بعمل عدة فعاليات مناسبة لكل فئة".

وشاركت إدارة بولاق الدكرور التعليمية في الاحتفالية، بحضور إسراء عبد الغني أخصائي نفسي، وهبة علي أخصائي اجتماعي، وأكدتا أهمية زيارة التلاميذ والأطفال للمتاحف، لتعريفهم بتاريخ مصر وربطهم به بشكل تفاعلي، من خلال التعرف على الآثار وقصصها.

وتضمّنت الاحتفالية ورش فنية متنوعة للأطفال، أشرفت على تنفيذها شيماء أحمد وشيماء إبراهيم، أخصائيات رسم أثري من إدارة التنمية الثقافية والوعي الأثري بمكتب وزير الآثار.

ووجهت مدير عام المتحف الشكر لفريق عمل المتحف، على ما بذلوه من جهد لإنجاح الاحتفالية، وهم راندا فايق أمين المتحف القبطي، وليلى محمد مسئولي قسم المعارض، وهيام رشدي ورانيا مجدي وماجي مجدي وميري يوحنا وسمر منتصر، وحازم محمد وسالي محمد.

واصطحبت أمينات المتحف الأطفال والتلاميذ في جولات إرشادية بمختلف قاعات المتحف، وتعرفوا خلالها على الكنوز الأثرية والتاريخية الموجودة فيه.

واستمتع التلاميذ في الاحتفالية بأغاني الأطفال المحببة إليهم، كما حرص عدد من الأجانب زوار المتحف على متابعة الفعاليات في سعادة، معبرين عن إعجابهم بها.